موقع النيلين:
2024-10-02@00:17:27 GMT

مغتصم اقرع: التمويل الأجنبي للعمل السياسي

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT


+ في الأيام القليلة الماضية، دار نقاش نشط حول التمويل الأجنبي للعمل السياسي، وخاصة عمل تقدم. تم ذكر معهد الولايات المتحدة للسلام كمصدر للتمويل. في مقال سابق قلت في بعض الأحيان يمكن للمنظمات غير الحكومية أن تكون حقيقية وفي بعض الأحيان تكون بمثابة غطاء للحكومات التي تخدمها.

+ في كل مسألة هناك جانبان. الأول هو الحقائق والثاني هو الرأي.

لكل إنسان الحرية في تبني أي رأي مع أو ضد أي شيء، بما في ذلك التمويل من هذا المصدر أو أي مصدر آخر. يمكن لأي شخص أن يكون مع أو ضد التمويل ويعطي أسبابه ولكن لا يحق لأحد تزوير الحقائق أو تشويهها أو بترها أو أخفاء جزء منها وإظهار الجزء الذي يناسبه..

+ الغرض من هذا المنشور هو مشاركة ما تقوله ويكيبيدا عن المعهد في الصفحتين الأنجليزية والعربية بغرض إثبات الحقائق. ولكل إنسان الحق فيما يري عن التمويل الأجنبي مع أو ضد.
وكامل النصوص في أول رابطين.
تقول ويكيبيدا:
+ تأسس معهد الولايات المتحدة للسلام في عام 1984 بموجب تشريع أصدره الكونجرس ووقعه الرئيس رونالد ريغان ليصبح قانونًا.

+ معهد الولايات المتحدة للسلام (بالإنجليزية: United States Institute of Peace)‏ هي مؤسسة أسسها الكونغرس الأمريكي في 1984 ويقع مقرها في واشنطن العاصمة، وأسست بهدف منع وحل النزاعات الدولية عنيفة، وتعزيز الاستقرار بعد الصراع والتحولات الديمقراطية وتوطيد السلام.

+ يقود معهد الولايات المتحدة للسلام مجلس إدارة متكون من عدد متساوٍ من المديرين الجمهوريين والديمقراطيين الذين يتم تعيينهم من قبل رئيس الولايات المتحدة والموافقة عليهم من قبل مجلس الشيوخ. نانسي ليندبورغ هي الرئيسة الحالية للمعهد .

+ يعمل معهد الولايات المتحدة للسلام ميدانيا بما ذلك بعض الأماكن الأكثر خطورة في العالم من اجل توفير التدريب والتوجيه والموارد والتحليلات للعاملين على منع نشوب العنف أو الحد منه. ينشط المعهد في 51 دولة بما فيها أفغانستان والعراق.

+ يتم تمويل معهد الولايات المتحدة للسلام سنويًا من قبل الكونغرس. في بعض الأحيان، يتلقى المعهد تمويلات من الوكالات الحكومية، مثل وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الدفاع. بموجب القانون، يحظر معهد الولايات المتحدة للسلام من تلقي الهدايا والمساهمات الخاصة لدعم البرامج و الانشطة.

+ ويدير المعهد مجلس إدارة مكون من الحزبين يضم 15 عضوًا، ويجب أن يكون من بينهم وزير الدفاع، ووزير الخارجية، ورئيس جامعة الدفاع الوطني. ويتم تعيين الأعضاء الـ 12 المتبقين من قبل الرئيس ويصادق عليهم مجلس الشيوخ.

+ كان روبرت ف. تورنر أول رئيس ومدير تنفيذي للمعهد، وشغل هذا المنصب من عام 1986 إلى عام 1987. وتبعه السفير صامويل دبليو لويس (1987-1992)، والسفير ريتشارد سولومون (1992-2012)، وعضو الكونجرس السابق جيم. مارشال (2012-2013)

+ يتم تمويل USIP سنويًا من قبل الكونجرس الأمريكي. بالنسبة للسنة المالية 2023، قدم الكونجرس 55 مليون دولار في بعض الأحيان، يتلقى معهد الولايات المتحدة للسلام أموالاً محولة من وكالات حكومية، مثل وزارة الخارجية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة الدفاع. بموجب القانون، يحظرتلقي الهدايا والمساهمات الخاصة لأنشطة برنامجه. تم رفع القيود المفروضة على جمع التبرعات الخاصة للشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مقر المعهد.

مغتصم اقرع

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی بعض الأحیان من قبل

إقرأ أيضاً:

افحيمة: انقسام مجلس الدولة عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي

أكد عضو مجلس النواب، صالح افحيمة، أنه “يمكن فعليًا البناء على الاتفاق الذي توصل له المجلسين حول المصرف المركزي، للوصول إلى توافق لحل الأزمة الليبية”.

وقال افحيمة، في تصريح صحفي، إن “أي استئناف للحوار السياسي سيكون من النقاط الخلافية المعروفة”

وختم موضحًا أن “الانقسام الحاصل بمجلس الدولة، يُمثل عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي”.

الوسومافحيمة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • رئيس معهد الليزر في حوار لـ "الفجر": المعهد بوابة مصر نحو تقنيات المستقبل وخدمة المجتمع عبر الاستدامة والابتكار
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة يُمثل عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي
  • الأنبا مرقس يترأس قداس افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية بمشاركة الأنبا دانيال