تمتلئ محاكم الأسرة بقضايا الخلع والطلاق ، كل قصة تحمل بداخلها معاناة ومأساة، وحسب رواية أصحاب هذه القضايا، باتت مشاكلهم حائط سد يعوق حياتهم ويستحيل البقاء معا تحت سقف عش الزوجية، لذلك قرروا اللجوء إلى النزاع داخل المحاكم للحصول على حقوقهم.

مجرد الدخول إلى أروقة محاكم الأسرة ، تجد عجب العجاب  من القضايا والخلافات الأسرية يشيب لها الولدان، مختلفة الأسباب متشابهة الهدف وهو "الخلع "، هذه الدعاوي الأسرية ملقاة أمام مكتب فض المنازعات للبحث عن حلول، أغلبها يسعى للخلاص بالخلع وإنهاء الحياة الزوجية  للأبد دون تدبر أو تريث في تبعات هذه القرارات المصيرية، ولكن أصحابها وجدوا فيها الأمل للحياة الجديدة والتمتع بحياتهم دون مشاكل زوجية.

واقعة اليوم قد تكون مختلفة وغريبة، هنا أمام محكمة الأسرة بزنانيري وسط القاهرة، وقف عم محمد في محيط المحكمة يندب حظه ويصرخ بصوت يملأه القهر والحسرة متمتمًا: “دي أخرتها.. ده جزاء تعبي وشقايا العمر كله؟!..حسبي الله ونعم الوكيل.. مراتي بعد عشرة العمر والشقي عشان أصرف عليها وعلى أولادي جايه تخلعني!!”.

اقتربنا من الرجل المكلوم صاحب الـ48 عامًا، الذي اخترقت صرخاته المؤلمة قلوب المواطنين المتواجدين أمام المحكمة، حاولنا تهدئته والاستفسار عن مشكلته لعلنا نساعده، فسرد مأساته قائلاً: “أنا بشتغل موظف ارتبطت بزوجتي قبل سنوات طويلة عشنا سويا حياتنا الزوجية في بدايتها بكل هدوء، كل منا يسعى ويجتهد لكي يسعد الآخر، نتقاسم اللقمة الواحدة بكل رضا، مرت السنوات وكرمني الله  بالذرية (بنتان وولد)،  بشقي وبتعب ليل ونهار عشان أوفر قوت أسرتي، في النهار أعمل في الوظيفة الحكومية،  وفي المساء أستقل سيارة تاكسي أشتغل عليها لأحسن دخلي وأوفر متطلبات أسرتي ونفقاتهم وألبي احتياجاتهم وخاصة في ظل تدني الأحوال المعيشية والغلاء، كان جزائي في النهاية تمرد زوجتي التي لم أكن أتوقع منها أن يكون الخلع وجرجرة المحاكم بحجج فارغة رأتها أم عيالي أنها تعوق وتمنع استكمال حياتنا”.

تابع الزوج وغلبت دموع الحسرة عينيه: “أشتغل ليل ونهار عشان أسعد أولادي وأربيهم وأعلمهم، لا يهمني سوى إسعادهم وتلبية احتياجاتهم، الشقي كسر دهري وكنت لا أبالي وأضع أمام عيني أن هذه رسالتي في الحياة كأب يرعى عائلته، لم أتوقع أن نهاية تعبي ستكون الغدر والخيانة من أقرب الناس.. أم أولادي وعشرة عمري!! ولكنها هي الحياة الزائفة”.

وأضاف عم محمد: “مراتي تركت المنزل واختلقت حججا ومبررات غير حقيقية ومنها إنني لا أنفق عليهم وأتركهم دون مصروف للبيت، وزادت حدة الخلافات بفضل كيد زوجتي المتمردة، حتى أنها نجحت في دب الكره والضغينة في نفوس أولادي تجاهي، حاولت الصلح كثيرا لعلها تعود لرشدها وصوابها وتقدر عشرة عمرنا، ولكن خابت ظنوني”.

 واختتم حديثه: "أهو واقف أندب حظي قدام المحكمة بعد ما خربت بيتنا ولجأت للخلع.. أم أولادي أكلتني لحم ورمتني عضم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات الزوجية حسبي الله ونعم الوكيل سيارة تاكسي

إقرأ أيضاً:

وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات

هشام بركات .. تصدر اسم محامي الشعب النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، محرك البحث جوجل، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى التاسعة لاستشهاده، إذ قدم روحه فداءً للوطن.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية مواقف خالدة في حياة الشهيد الراحل هشام بركات.

تدرج المستشار هشام بركات في المناصب

تخرج المستشار هشام بركات في كلية الحقوق في جامعة القاهرة عام 1973، وتم تعيينه وكيلاً للنائب العام حتى أصبح رئيس بمحكمة الاستئناف، ثم تم انتدابه رئيساً للمكتب الفني والمتابعة بمحكمة استئناف الإسماعيلية وقت نظر قضية محاكمة المتهمين في قضية أحداث ستاد بورسعيد، كما تولى أيضاً قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، والذين كان من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم تم انتدابه رئيساً للمكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة.

المستشار هشام بركاتاستشهاد المستشار هشام بركات

في 29 يونيو 2015 تعرض المستشار هشام بركات، للاغتيال عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه خلال تحركه من منزله بمنطقة مصر الجديدة إلى مقر عمله بدار القضاء العالي في وسط القاهرة، أصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلي وشظايا وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي.

جاء الاغتيال بعد قرابة الشهر من دعوة «ولاية سيناء» وهي ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر أتباعها إلى مهاجمة القضاة، إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصرها.

وقضت المحكمة التي نظرت محاكمة المتهمين برئاسة المستشار حسن فريد أحكام بالإعدام لـ 28 متهما والمؤبد والمشدد لباقى المتهمين، وبعد الحكم أودعت الجنايات حيثيات حكمها وجاء فيها:

قالت المحكمة في حيثيات، إن الدعوى حسبما استقرت ووقر فى يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها، وما حوته من مستندات، وارتاح لها ضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى، وما حوته من مستندات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل فيها المؤامرة التي حيكت ودبرت في الخفاء لاغتيال المستشار الشهيد هشام بركات نائب العام.

وأكدت المحكمة، على أن الجرائم المسندة للمتهمين قد وقعت لغرض إجرامي واحد، وارتبطت ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم وجب اعتبارهم جريمة واحدة والحكم عليهم بالعقوبة المقررة لأشدهم عملا بنص المادة 32 عقوبات.

وتابعت أن الجماعات الإرهابية لم يرو لهم التاريخ، ولم يقرؤوا عراقة الدولة المصرية، فهى ضاربة فى القدم، لها تاريخ ممتد على مر العصور فهى أقدم دولة شهدتها الأرض وتاريخها يمتد 7 آلاف عام، أن مصر لم تخذل أبدا، ولن تركع إلا لله، فهى ذات ثوابت لا يعرفها إلا من قرأ تاريخها فلها أرض فريدة وجيش جسور من أبناء هذا الشعب، وليسوا من المرتزقة، إن الجيش والشرطة من نسيج هذا الشعب ومن أبناء هذا الوطن يشربون من النيل ويأكلون من أرضه، وهو الشعب الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم: إن فتحتم مصر فتخذوا منها جندا كثيفا فأنهم خير أجناد الأرض".

ونوهت المحكمة إن المؤامرة الغاشمة من المأجورين باغتيال المستشار هشام بركات تكاتف فيها قوى الشر والطغيان والمفسدين فى الأرض، لا يقوم بها إلا فئة باغية استحلت دماء طاهرة سفكتها طائفة فاجرة استباحوا لأنفسهم دماء معصومة وجردوا من مشاعر الرحمة والإنسانية ممن تملكتهم غريزة الانتقام ممن ينفخون نوافير الشر ويدسون فتيل الفتنة بالتصميم والإصرار على النيل منهم فقتلوا صائما فى نهار رمضان.

اقرأ أيضاًالمستشارة مروة هشام بركات تساعد مسنة للإدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة

«مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية

مقالات مشابهة

  • ناصريوسف رسول الانسانية
  • حصانة ترامب.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد: لا يتمتع بها الرئيس أمام القضايا الجنائية
  • المليشيا المتمردة تغتال عضو بأمانة جماعة أنصار السنة
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • زوج: بعد 21 سنة زواج وإنفاق تحويشة عمرى على زوجتى تلاحقنى بدعوى خلع
  • لأول مرة محمد رمضان يعلق على أزمة عمرو دياب مع المعجب.. "بنشتغل عشان الجمهور"
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تقيم بالخليج تحكي قصتها مع أكل الوجبة الشهيرة “الكمونية” وتقول: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها)
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو