في ضوء بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء وفرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء استكملت ادارة مكافحة الفيروسات الكبدية تدريب منسقي الفرق بمراكز ووحدات طب الاسرة التابعة لفرع الهيئة على اعمال الفيروسات الكبدية .

حيث تم التعريف بامراض الالتهاب الكبدي الفيروسي بي وطرق الاصابة بها وانتقالها وكيفية الوقاية منها ، كما تم الحديث عن دور المنسقين في منشآتهم من اتمام العملية التطعيمية الخاصة بجميع العاملين داخل تلك المنشآت ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي بي والفئات المستهدفة للتطعيم من العاملين وعدد الجرعات الواجب اعطاءها لكل الفئات.

 وايضا تم الحديث عن توافر مصل بى لحالات الوخز والتعرض المهنى للعاملين وايضا للاطفال المولودة لامهات مصابة بفيروس بي.

 كما تم التعريف بالحقن الامن واجراءات ما بعد الوخز الواجب اتخاذها

جدير بالذكر بانه قد قام بعمل التدريب كلاً:- من الدكتورة نورهان بركات مدير مكافحة الفيروسات الكبدية  وياسر سليمان وايمن محمد علامة مراقبي مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية وبالتنسيق مع الدكتوره بسمة الدالى المسئول الوقائى بفرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية الصحي منشآت الرعاية الأولية هيئة الرعاية بروتوكول التعاون الرعاية الصحية مديرية الصحة وحدات طب الأسرة مکافحة الفیروسات الکبدیة

إقرأ أيضاً:

انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران

طهران-سانا

أعلن المرشحان للانتخابات الرئاسية في إيران علي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زاده هاشمي انسحابهما من خوض السباق الرئاسي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن زاكاني قوله في منشور عبر منصة إكس: “بقيت حتى المهلة القانونية للسباق الرئاسي وأدعو المرشحين سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف إلى الاتحاد وألا يتركا المطلب العادل لقوى الثورة من دون استجابة”، معرباً عن شكره للشعب الإيراني ومناصريه.

بدوره، أعلن أمير حسين قاضي زاده هاشمي أحد المرشحين الستة للانتخابات عن انسحابه الليلة الماضية، وقال عبر حسابه على إكس: إن “أداء الواجب الشرعي يتجلى تارة في الإصرار على المبادئ، وتارة في مراعاة خير الشعب، وفي الوضع الحالي فإن الواجب الشرعي هو حماية مصالح البلاد مع التأكيد على المبادئ”، مؤكداً أنه انسحب من مواصلة المسار “حفاظاً على وحدة قوى الثورة واستجابة لطلب المجلس الأعلى لإجماع قوى الثورة، وبعض العلماء والحريصين على توحيد الجهود”.

وبعد انسحاب هاشمي وزاكاني يبقى في السباق كل من سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بور محمدي ومسعود بزشكيان الذين سيخوضون الانتخابات لاختيار تاسع رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم غد.

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • إصابة اثنين فى انقلاب سيارة نقل علي الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب