قال الدكتور هشام الحريري وكيل كلية الزراعة جامعة عين شمس، أنه على الطلاب الراغبين في مراجعة رصد الدرجات لمقرر أو أكثر الدخول على منظومة UMS وطلب الالتماس الكترونيا من صفحة الطالب الشخصية مع الالتزام بالمواعيد المقررة.

 

وأضاف وكيل كلية زراعة خلال تصريحاته لصدي البلد، أن اليوم سوف يتم الرد الكترونيا على الالتماس من خلال الكنترول مع الالتزام بسداد رسوم الطلب.

واشار إلى  ان نظام التسجيل الآلى لا يسمح بظهور طلب الالتماس بعد انتهاء الموعد المعلن في حالة السداد بعد انتهاء المهلة المحددة بالإعلان.


وكشف وكيل كلية زراعة جامعة عين شمس خطوات طلب الالتماس
يقوم الطالب بالدخول على منظومة UMS بالرقم القومى موقع www.ums.edu.eg
الضغط على متعلقاتى ثم الضغط على الالتماسات.
الضغط على انشاء الالتماس.
يتم اختيار المقرر المطلوب مراجعة رصد درجاته. 
يتم سداد مبلغ 100 جنيه، رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد.
 

وكان قد نظم مركز التوظيف بجامعة عين شمس زيارة ميدانية لمصنع Linah Farms يوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2024 ، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف وقد شارك في الزيارة عدد من طلاب كلية الزراعة

تأتي هذه الزيارة الميدانية بهدف العمل علي تحسين مهارات طلاب كلية زراعة و العمل علي تطوير و تنمية مهاراتهم العملية حيث اطلع طلاب كلية زراعة جامعة عين شمس علي احدث طرق الانتاج و التعبئة و التخزين للمحاصيل الزراعية ، قام الطلاب بجولة في اقسام المصنع المختلفة بغرض فهم أحدث طرق التخزين و إستقبال المواد الأولية و اللازمه للإنتاج و الصناعة بالإضافة إلى فهم معايير السوق المحلية و معايير التخزين و الشحن و تصدير المحاصيل للخارج .

ويعمل المركز من خلال جانب التعلم عبر التجربة على تطوير قدرات ومهارات أبناء جامعتنا بشكل عملي يمكنهم من التعرف على متطلبات سوق العمل ومواكبتها من خلال أنشطة مختلفة على رأسها الزيارات الميدانية التي يمثلها كوادر في الصناعة و التي تمكنهم من اكتساب رؤى حول مجالات عمل ووظائف متنوعة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زراعة جامعة عین شمس کلیة زراعة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»

شاركت مجموعه مميزة من طلاب الجامعة في الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان.

جاء ذلك ضمن إطار مبادرة جريس التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC)، ضمن حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة.

جامعة حلوان تحرص على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وحسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة جريس ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكّد السيد قنديل أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه، على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

فيما أوضحت حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال، مشيرا إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات.

كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

جدير بالذكر أنَّ مبادرة جريس قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع تأكيد أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة
  • اختبار قمر روسي-صيني طوره طلاب الجامعات
  • جامعة سوهاج تستحدث برنامجين جديدين في كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • كلية التربية الفنية جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»