صدى البلد:
2024-10-03@10:42:06 GMT

طفل يعثر على أثر عمره 100 مليون عام بهذه الطريقة

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

تحول طفل بريطاني إلى أسعد إنسان في العالم بسبب هواية غريبة، وهي حب عالم الديناصورات.. فقد عثر الطفل على أحفورة عمرها 100 مليون عام على الشاطئ.

توازن في السوق قريبا .. برلماني: مستحيل الدولار يوصل 50 جنيه محمد صلاح| أول تعليق من وزير الرياضة على تولي حسام حسن قيادة المنتخب



وقد عثر الطفل هنري ديب فولر، 5 سنوات، على أحفورة لديناصور الميكراستر النادر جدًا، والذي عاش في أواخر العصر الطباشيري، والتي تبدو وكأنها دماغ محفوظ، أثناء محاولته العثور على حجارة للعب في سانت مارجريت آت كليف في كينت.



من جانبها، قالت والدة هنري، السيدة سام (47 عامًا) "إنه يلتقط دائما أشياء عشوائية.. إنه فخور جدًا باكتشافه الآن على الرغم من أنه اكتشاف عشوائي نادر".


وأكدت سام: "لا يستطيع أن يصدق أن لديه الآن شيئًا كان موجودًا في نفس الوقت الذي عاشت فيه الديناصورات".


وكان العلماء قد اكتشفوا أن الديناصورات كانت تعاني من مشاكل في الظهر والركب. ويرى الخبراء أن الثيروبودات، وهي حيوانات ذات ساقين مثل التيرانوصور، كانت "مصابة بأمراض العظام".. وهذا يعني أن الديناصورات المفترسة الشرسة مثل T.rex، وAllosaurus، وvelociraptor ربما كانت تعاني من الألم، تمامًا مثل البشر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طفل

إقرأ أيضاً:

أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة

خرج المغاربة في المئات من المظاهرات الشعبية، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بمختلف مدن المغرب، وذلك تأكيدا على رفض عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على كامل قطاع غزة المحاصر، ودعما لكل من المقاومتين الفلسطينية واللبنانية.

وعقب مرور عام كامل على معركة "طوفان الأقصى"، توالت عدّة دعوات جديدة، لجُملة وقفات احتجاجية ومظاهرات للتذكير باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة؛ والبداية من الاتحاد المغربي للشغل، الذي يعتبر من أكبر النقابات المهنية في المغرب، دعا للوقوف 15 دقيقة أمام مقرات النقابة بمختلف المناطق المغربية، الاثنين المقبل.

وبحسب بيان الاتحاد، الذي وصل "عربي21" نسخة منه، فإن الدعوة أتت لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة عمّال وشعب فلسطين، وكذا بـ"مناسبة اليوم العالمي للعمل اللاّئق وتلبية لنداء الاتحاد الدولي للنقابات، ولنداء الاتحاد العربي للنقابات، وذلك بمناسبة مضي عام على الإبادة".

وأبرز البيان نفسه، أنه تمّ "تخفيض عدد العمال بأكثر من 65 بالمائة بالمؤسسات الفلسطينية، و500 ألف عامل فقدوا عملهم.. وارتفاع أسعار السلع 600 بالمائة في غزة".


كذلك، تأتي الدعوة بهدف: "ضرب موعد جديد مع وفاء الحركة النقابية العالمية لمبادئها الداعمة لحق الشعوب في الانعتاق والتحرر" مشيرا إلى كون الوقفات ستتم تحت شعار: "لا عدالة اجتماعية ولا عمل لائق تحت نيران الاحتلال".

من جهتها، دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، لـ"مسيرة شعبية كبرى"، الأحد القادم، بالعاصمة المغربية، الرباط؛ وذلك عقب 8 مسيرات وطنية مليونية، كانت قد نظمتها الجبهة، طيلة عام كامل، منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎راس الخيط ????‎‏ (@‏‎rasslkhite0‎‏)‎‏
وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، قد كشفت، خلال ندوة صحفية، الأسبوع الماضي، أنها سوف تنظّم: "مظاهرات احتجاجية بسائر مناطق المغرب، يوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، بمناسبة ذكرى مرور سنة على إطلاق عملية: طوفان الأقصى".

كذلك، أكدّت الجبهة المغربية، أنها تسعى لـ"تخليد عدد من المناسبات الأخرى للتضامن مع فلسطين، بينها اليوم الدولي للمدرّس في 5 أكتوبر، وذكرى وعد بلفور في 2 نونبر، واليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نونبر، واليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 دجنبر، واليوم الوطني لمناهضة التطبيع 22 دجنبر".


تجدر الإشارة إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يتواصل خروج المغاربة في عدد من المظاهرات والمسيرات الشعبية، في العشرات من المدن والقرى، دعما للمقاومة الفلسطينية، وتضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذين يتعرضون لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، راح ضحيته عشرات الآلاف بين شهيد ومفقود وجريح.

مقالات مشابهة

  • سر عمره 20 سنة سبب تخلص المتهمين من طالب الرحاب.. تفاصيل
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • رونالدو يعترف باقتراب النهاية.. أيامي معدودة
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة