أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن بعض الفنانيين تربية الإخوان ومواليد الـ70 يتعاملون بروح منفتحه مع ما هو محرم ورغم ذلك هناك مزايدة في الدين والوطنية، مشددًا على أنهم يتصورون أن الفن حرام.

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن التيار السلفي شوة التراث الوجداني للمصريين والثقافة المصرية، مؤكدًا أن الجماعات غير الوطنية وتزايد على الشعب المصري حالة مستمرة وموجودة، منوهًا بأن السلفية اخترقت كل الطبقات والوجدان.

وأوضح أنه من الصعب تكرار عظماء السينما الآن، مشددًا على أن السبب في عدم تكرار هؤلاء العظماء هو وجود تيار سلفي يشوه الفن وينتقص من أهميته، منوهًا بأن القوة الناعمة لها تأثير كبير على الوجدان والاقتصاد ايضًا.

وكان علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على احتفال المصريين برأس السنة، مشددًا على أن الاحتفال يؤكد على أن للمجتمعات وبالأخص المجتمع المصري اختيار واضح، موضحًا أن هناك قدر من المزايدات على فكرة الاحتفال وكأن ما يحدث في غزة من عدوان على الشعب الفلسطيني هناك يطالبنا بجلد النفس دائمًا.

إبراهيم عيسى يرد على منتقدي الاحتفالات

وتابع : "ناخد موس ونقعد نجرح في جلدنا أصل اخواتنا في غزة بيموتوا"، مشددًا على أن كل مواطن عربي متعاطف مع الشعب الفلسطيني وما يعاني منه من عدواني إسرائيلي غاشم مستمر منذ 89 يومًا، كما أنهم يقدمون الدعم بكل قلوبهم وعقولهم وضميرهم ووعيهم.

وأكد أن المزايدة على الاحتفال والضحك والابتسامة هو أمر غريب وعجيب، مشددًا على أن رموز السلفية يشيعون أجواء اكتئابية ويكرهون الفرح والبهجة، منوهًا بأن أول علامات التسلف عند رموز السلفية هي السماحة.

وشدد على أن ليس هناك علاقة بما يحدث في قطاع غزة وبين خروج المواطنين للاحتفال بعام جديد، متابعًا: "ايه اللي يجرح المواطن في غزة أن في مواطن بيسمع أنغام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيسى إبراهيم عيسى القاهرة والناس إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن عدم الكذب والمصارحة يعني أننا نضمن للبلد الاستقرار، موضحًا أن أي هزة تتعرض لها البلاد هي "خطر" شديد على مصر، مشددًا على أنه لا يجب أن يسمح أي طرف في مصر أن تهتز الدولة المصرية.

إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين بمراجعة مواقفهم: “كونك مظلوم لا يحق لك وضع الاشتراطات” إبراهيم عيسى: الفلسطينيون يعيشون وضع الانتحار المستمر.. والعودة لما قبل 7 أكتوبر “خبل”

وأشار إبراهيم عيسى،  خلال برنامجه"حديث القاهرة"، المُذاع على فضائى "القاهرة والناس"، إلى أن حدوث أي هزة للدولة هو شيء في منتهى الخطورة في ظل واقع مضطرب على كافة المستويات من ليبيا والسودان وغزة والوطن العربي كاملًا.

وقال: "لم تصنع الحشود الأمنية أمنًا، ولم يكن التضييق والخناق صانع للاستقرار، وليس أمامنا إلا حل وهو القبول والرضا والتشارك من أجل الاستقرار"، مشيرًا إلى أن الرضا والقبول أحد أهم عوامل استقرار المجتمعات، موضحًا أن كل الإشارات تقول أننا أمام نفس المنهج للحكومة الجديدة على الحكومة المستقيلة، حريصين أن تستمر مصر على درجة من الأمن والأمان والانشغال بالمستقبل أكثر من تدخل في حالة من الضبابية ولابد أن يكون التعامل من خلال الوضوح وقبول بشيء مهم وهو التواضع للشعب.

حالة الوصايا على المواطنين وامتلاك القرار والاستخفاف بالأخر أمر مرهق جدًا

وأشار إلى أنه على دولة يونيو أن تتواضع للشعب، مؤكدًا أن حالة الوصايا على المواطنين وامتلاك القرار والاستخفاف بالأخر أمر مرهق جدًا، متابعًا: "أزمة الكهرباء هي عرض لمرض".

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: تحديد مناطق تخفيف الأحمال به فوضى
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء منتظمة في التصاعد من عامين ونعجز عن حلها
  • أزمة الكهرباء تفرض نفسها بالبرلمان.. ووزير: المواطن سيشعر بالتحسن أول يوليو
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • إبراهيم عيسي يستنكر عدم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء: "ذاكرة مثقوبة وخواء تاريخي"
  • يزيد الوجع ألمًا.. إبراهيم عيسى يستنكر بيان وزارتي "الكهرباء" و"البترول"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض