قرر البرلمان السنغالي الاثنين تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 25 شباط/فبراير إلى 15 كانون الأول/ديسمبر 2024 خلال عملية فوضوية تخللها طرد نواب المعارضة بالقوة.

اعلان

ووافق على التأجيل 105 نائبا كانوا موجودين في القاعة، وبغياب نواب المعارضة الذين تم اقتيادهم من المبنى من قبل قوات الأمن والذين كانوا يحاولون عرقلة عملية التصويت بحسب السلطات السنغالية.

ويمدد مشروع القانون الذي بموجبه تم تأجيل الانتخابات، فترة ولاية الرئيس ماكي سال التي كان من المقرر أن تنتهي في 2 أبريل/نيسان.

كما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين تجمعوا خارج المبنى التشريعي. وألقي القبض على العديد من المتظاهرين أثناء تدفقهم إلى شوارع العاصمة داكار وأحرقوا الإطارات منددين بتمديد فترة الرئاسة.

آلاف السنغاليين يتظاهرون في دكار رفضا لترشح الرئيس لولاية ثالثةالسجن عامين للمعارض السنغالي سونكو بتهمة "إفساد الشباب"بدون تعليق: مظاهرة في السنغال تضامنا مع الصحفي السجين بابي علي نيانغ

وكان سال قد أكد لوسائل إعلام مختلفة في يوليو/ تموز إنه لن يسعى لولاية ثالثة ولكنه أشار إلى النزاع بين البرلمان والسلطة القضائية بشأن مرشحي الانتخابات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السنغال تعلّق استخدام تطبيق تيك توك حتى إشعار آخر المعارض السنغالي عثمان سونكو يبدأ اضرابا عن الطعام القضاء السنغالي يتهم رسميًا أحد أبرز وجوه المعارضة بالإساءة للرئيس السنغال مظاهرات داكار انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| استمرار المعارك في خان يونس وقطر تعلن تسلمها رداً من حماس بشأن اتفاق إطلاق النار يعرض الآن Next الرئيس الأرجنتيني يعلن عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس وحماس ترد: "قرار ظالم" يعرض الآن Next بسبب محكمة العدل.. شركة "إيتوتشو" اليابانية العملاقة تعتزم وقف تعاونها العسكري مع إسرائيل يعرض الآن Next تقرير: سيدات يلدن في دورات المياه وعمليات قيصرية دون تخدير..الأوضاع الكارثية للحوامل في قطاع غزة يعرض الآن Next الجهاز القضائي للأمم المتحدة ينتخب القاضي اللبناني نواف سلام رئيسا لمحكمة العدل الدولية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| عشرات القتلى وسط وجنوب قطاع غزة وبلينكن يصل إلى السعودية أولى محطات جولته في المنطقة نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة شاهد: الثلوج لم تمنع سكان طوكيو من الخروج وممارسة حياتهم اليومية وإنذار من تردي أحوال الطقس رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات شاهد: صفحات القرآن مغطاة بدماء الضحايا.. هذا ما خلفه القصف الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة ضحايا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات روسيا جو بايدن مظاهرات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة ضحايا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السنغال مظاهرات داكار انتخابات إسرائيل غزة ضحايا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات روسيا جو بايدن مظاهرات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة ضحايا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة

منذ الأداء الكارثي لجو بايدن في المناظرة الرئاسية الأولى على شبكة سي إن إن، ظهر اسم «جافين نيوسوم» حاكم ولاية كاليفورنيا في كل قائمة تقريبًا لخلفائه المحتملين، وذلك بالرغم من بقاء أربعة أشهر فقط  على الانتخابات الرئاسية، حيث أصبحت احتمالات تنحي الرئيس الآن بعيدة للغاية إلا أن ذلك لم يوقف التكهنات.

تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت أن نيوسوم سيكون مرشح الديموقراطيين

وبحسب صحيفة «الجارديان» فقد تضاعفت احتمالات الرهان السياسي عبر الإنترنت على أن جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، سينتهي به الأمر في صدارة الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وبحسب الصحيفة فإن نيوسوم كان شغوف بالتقاط الصور ومتابعته المستمرة لمواقع الأخبار على الشبكات الاجتماعية وأن ذلك كان سبباً في تأجيج التكهنات حول طموحاته الرئاسية.

قالت إميلي هوفن، كاتبة عمود الرأي في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل ومراسلة السياسة التي تابعت مسيرة نيوسوم عن كثب: «أعتقد أنه كان من الواضح أنه كان ينتظر دوره لبعض الوقت، لكنني أعتقد أن هناك الآن فرصة أكبر بكثير له من أي وقت مضى».

بدأ مؤخرًا في التخلي عن مواقفة السياسية لنداء الناخبين المتأرجحين

في الأشهر الأخيرة، بدا أن نيوسوم يتخلى عن بعض مواقفه السياسية والانحياز أحيانًا إلى الجمهوريين وضد حلفائه في الهيئة التشريعية وهو ما اعتبره بعض المؤيدين بمثابة نداء للناخبين المتأرجحين.

ونيوسوم كان متزوجًا من كيمبرلي جيلفويل  التي أصبحت الآن شخصية تلفزيونية يمينية وزوجة ابن دونالد ترامب.  

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو