نظمت سفارة روسيا في القاهرة وقناة روسيا اليوم العربية حفلة في دار الأوبرا بالقاهرة بمناسبة الذكرى الثمانين للعلاقات الدبلوماسية الروسية المصرية.

وخلال الحفلة، أقيم العرض الأول للفيلم الوثائقي بعنوان "ذهاب وعودة"، والذي يحكي القصة الحية لحياة فيكتور ياكوشيف، المترجم العسكري السوفييتي الذي خدم على الأراضي المصرية في أوائل السبعينيات، وبعد مرور نصف قرن عاد إلى مصر وسافر إلى أماكن مألوفة منغمسا في الذكريات، واستطاع المحارب القديم أن يرى التقدم في التنمية الذي حققته دولة مصر التي أحبها ويشعر بالحب والاحترام لروسيا التي لا تزال تعيش في قلوب المصريين.

وافتتح الحفلة السفير الروسي في مصر، جورجي بوريسينكو، الذي أشار إلى أن العلاقات بين الشعبين اتسمت دائما بالدفء والصداقة الخاصة ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.  

وأشار نائب وزير الخارجية المصري السفير خالد عمارة إلى التقاليد الغنية والآفاق الكبيرة للتعاون الثنائي. 

ووجهت مديرة قناة روسيا اليوم العربية مايا مناع الشكر للجمهور المصري على اهتمامهم الكبير بالقناة وتغطيتها الموضوعية للأحداث العالمية.

وبعد العرض الأول للفيلم، الذي لاقى ردود فعل إيجابية للغاية من الحاضرين، تمكن الضيوف من التعرف على معرض مثير للاهتمام أعدته وزارة الخارجية الروسية ويحكي المراحل المختلفة للتفاعل مع مصر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه مصر القاهره دار الأوبرا روسي روسيا سفارة الأوبرا الروسية السفير الروسي

إقرأ أيضاً:

شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2

نحن على وشك الحصول على الموسم الثاني من المسلسل الشهير Squid Game - والذي تم رفضه لمدة عقد تقريبًا قبل أن يصبح ظاهرة على Netflix.

 لقد شارك البث للتو مقطعًا دعائيًا كامل الطول قبل العرض الأول للموسم في 26 ديسمبر، داعيًا المشاهدين إلى "العودة إلى اللعبة".

يظهر فيه Gong Yoo وهو يعيد تمثيل دوره كبائع. يبدأ Yoo يومه بهدوء، وينظر إلى المناظر الطبيعية للمدينة ويستعد إلى جانب الموسيقى المبهجة قبل أن يتحول الجو إلى شرير عندما يفتح خزنة، ويأخذ قطع ddakji، ثم يتجه إلى مترو الأنفاق ويقترب من لاعب جديد، ويسأله، "سيدي، هل ترغب في لعب لعبة معي؟"

أعلنت Netflix لأول مرة عن الموسم الثاني من Squid Game في عام 2022 لكنها حددت موعد الإصدار في أغسطس فقط - بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من صدور الموسم الأول. في المرة القادمة، لا ينبغي أن تكون هناك فجوة كبيرة حيث أعلنت Netflix أيضًا أن الموسم الثالث والأخير من العرض يجب أن يصل في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • المغرب والولايات المتحدة يبحثان الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • الرحلة الأخيرة.. 6 معلومات عن قضية طالب الرحاب قبل حكم النقض اليوم
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية