قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الإقبال هذا العام على معرض القاهرة الدولي للكتاب فاق كل التوقعات، مشيرة إلى أن البداية من خلال موافقة 70 دولة على المشاركة في أول مرة في تاريخ هذا المعرض.

مشاركة 1200 ناشر في معرض الكتاب

وأضافت «الكيلاني»، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج «المساء مع قصواء»، المذاع عبر قناة «CBC»، أن هذا الزخم من المشاركة في معرض الكتاب تبعه مشاركة 1200 ناشر، وكانت النرويج دولة ضيف الشرف لهذه النسخة من معرض الكتاب.

وأشارت إلى أن هذه أول مرة يقتحم فيها معرض الكتاب هذه المنطقة من العالم من خلال دولة النرويج، ما يعد انفتاحا على ثقافات مختلفة، وأسلوب حضارات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب وزيرة الثقافة الثقافة فن معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

افتتح اللواء  محمد الشريف والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة صباح اليوم الخميس معرض الكتاب  في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل.

وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو القادم.

 جاء ذلك بحضور  القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفي كلمته، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر  للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعية.

كما أكد محافظ الإسكندرية حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

وفي كلمتها قالت وزيرة الثقافة: "إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة".

 وأكدت وزيرة الثقافة حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

inbound6326539506991070152 inbound387838957304066579 inbound7266129327752876378 inbound5815060181921397484 inbound6396323393405162732

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف