شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير العمل يتحدث عن قروض ستوفر عشرات الآلاف من فرص العمل، الاقتصاد نيوز بغدادأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، عن خطط لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل عبر القروض .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير العمل يتحدث عن قروض ستوفر "عشرات الآلاف" من فرص العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير العمل يتحدث عن قروض ستوفر "عشرات الآلاف" من فرص...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، عن خطط لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل عبر القروض الميسرة، بينما أشار إلى الإجراءات المتخذة التي رفعت مستوى العراق 20 درجة في إحصائية نسبة الفقر.

وقال الأسدي: "لدينا خطط في جميع المجالات، وباشرنا في حملة البحث الاجتماعي الكبرى بداية العام الحالي، إذ تمّ بحث مليون و100 ألف عائلة حتى الآن، والعملية مستمرة"، لافتاً إلى أن "الوزارة باشرت بإطلاق الوجبات الشهر الماضي وأطلقت وجبتين لـ180 ألف مشمول جديد بالرعاية الاجتماعية".

وأضاف الأسدي، أن "لدينا خططاً لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل من خلال القروض الميسرة التي تمنح لهم"، موضحاً أنه "تم إقرار صندوق القروض 400 مليار دينار لهذا العام ضمن موازنة 2023، إذ سنعمل على أن تكون هذه القروض للمشاريع الحقيقية لتشغل عشرات الآلاف للعاطلين".

وأشار إلى أن "الوزارة وضعت منهجاً بما يتعلق بالتفتيش لمتابعة العمال الأجانب وتطبيق قانون العمل الذي ينص على أن أمام كل عامل أجنبي يجب أن يكون عاملاً عراقياً"، لافتاً إلى أنه "من خلال هذه الخطوات ارتفع العراق 20 درجة من حيث درجات الفقر حسب آخر تقرير للأمم المتحدة حيث كان العراق بالمرتبة 86 ووصل الآن إلى 66، وسنستمر بعملنا حتى يصل العراق إلى مراحل متقدمة".

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عشرات الآلاف من فرص

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل

الثورة نت|

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، اليوم، الإقرار الأول بالذمة المالية من نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم أحمد الحملي.

وأثناء تسلم الإقرار، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على سرعة تقديم إقراره إنفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وأكد أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

من جانبه أكد نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أن تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز النزاهة.. لافتا إلى حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتكامل مع الهيئة لما من شأنه مكافحة الفساد والوقاية منه ومعالجة أي اختلالات.

 

مقالات مشابهة

  • في 3 قارات.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بالعدوان على غزة بعدة عواصم عالمية
  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • وزير العمل يبحث مع نظيره العراقي سبل تفعيل التعاون بين الوزارتين
  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية
  • وزير العمل يستقبل نظيره العراقي وتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون بين الجانبين
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • يستخدمه الآلاف من النازحين اللبنانيين.. سوريا دانت القصف الاسرائيلي على معبر المصنع
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف