شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق صورة عن ظاهرة الجثث “مجهولة الهوية” وأسبابها خلال العامين الماضيين، أوجز نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، كريم أبو سودة، مشهد ظاهرة الجثث مجهولة الهوية خلال العامين الماضيين مقارنة بالاعوام السابقة فيما يخص .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق.

. صورة عن ظاهرة الجثث “مجهولة الهوية” وأسبابها خلال العامين الماضيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق.. صورة عن ظاهرة الجثث “مجهولة الهوية”...

أوجز نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، كريم أبو سودة، مشهد ظاهرة الجثث مجهولة الهوية خلال العامين الماضيين مقارنة بالاعوام السابقة فيما يخص الأعداد والمسببات، وذلك في رد على أحاديث تصاعد الظاهرة مجدداً.

وقال ابو سودة في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه :”لم تردنا اي تقارير تؤكد وجود تصاعد في ملف الجثث المجهولة في بغداد وبقية المحافظات بل كانت الاحصائيات هي الأقل خلال العامين الماضيين قياسا بفترة ما بعد 2003 خاصة في سنوات العنف والارهاب الدامية”.

واضاف، ان “الحديث عن تصاعد الجثث المجهولة أمر مبالغ فيه، ولا يرتبط بالحقيقة بصلة وهي محدودة ولا تقارن بعدد السكان والمشاكل الحاصلة، وان العثور على بعضها تقف خلفها دوافع جنائية سرعان ما يتم اعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة”.

ولفت الى، ان “أي جريمة تحصل، تقابلها جهود في كشف الجناة من خلال لجان التحقيق” مؤكداً “بان الأوضاع الأمنية الآن مستقرة وآمنة”.

وتشير تقارير إلى تسجيل العراق مؤخراً العثور على 10 جثث مجهولة شهرياً.

يشار الى، ان السلطات الأمنية، تسجل أعداداً قليلة ومتفاوتة شهرياً لضحايا القتل الذين يعثر على جثثهم في الساحات والمناطق المهجورة بعد قتلهم من مسلحين مجهولين.

وتفيد مصادر أمنية على صلة بوزارة الداخلية، بأن “هذه الجرائم أسبابها جرمية، وليست ذات دوافع طائفية أو سياسية، كما كان يحدث في السنوات التي أعقبت الاحتلال الأميركي عام 2003″.

وتقف خلف تلك الجرائم عصابات الجريمة المنظمة التي تنشط في البلاد، وعادة ما يكون الضحايا ضمن دائرة أنشطة تلك العصابات، أو جرائم بدوافع شخصية، وفقا لما يؤكده مسؤولون في الشرطة في بغداد.

وينفي مسؤول رفيع في وزارة الداخلية، أن يكون لما عُرف في سنوات العنف الماضية، بـ”فرق الموت”، دور في حالات العثور على الجثث المجهولة” مؤكداً، أنه “بعد التحقيق يتبين أن “جرائم القتل بسبب خلافات شخصية وأحياناً عشائرية، وأخرى لها علاقة بالجماعات المسلحة، وتحديداً العصابات التي تتاجر بالممنوعات ومنها المخدرات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجهولة الهویة

إقرأ أيضاً:

عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد

كتب- أحمد جمعة:

أصدرت هيئة الدواء المصرية، تحذيرًا جديدًا من وجود "عبوات مجهولة المصدر" لأحد أدوية علاج التصلب المتعدد.

وقالت الهيئة في منشور رسمي، الخميس، إن تحذيرها يخص دواء "gilenya 0.5mg"، للتشغيلة رقم "SEFPS".

ودواء "جيلينيا" مثبط للمناعة، يعمل عن طريق الحفاظ على الخلايا المناعية محصورة في العقد الليمفاوية الخاصة بالجسم، وعدم انتشارها حتى لا تصل إلى الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي).

وأرجعت الهيئة السبب إلى احتمالية وجود عبوات من الدواء مجهولة المصدر، وذلك طبقًا لإفادة الشركة صاحبة المستحضر، موضحة أنه لم يتم رصده من قبل مفتشي هيئة الدواء حتى الآن.

ونشرت طريقة اكتشاف العبوات المغشوشة، موضحة أنها برقم التشغيلة "SEFPS" لا تتبع شركة نوفارتس ولم يتم تصنيعها بمعرفتها.

ووجهت بضرورة المتابعة المستمرة للصنف وتوعية المواطنين.

كما وجهت نصائح للمستهلكين بأنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301، أو زيارة الموقع الإليكتروني.

مقالات مشابهة

  • مركز الفلك الدولي ينشر صورة لهلال شهر محرم
  • انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • مستشار قانوني لـ"اليوم": تبديل الجثث إهمال جسيم يستوجب المساءلة القانونية
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • مع شحة الماء.. ظاهرة التصحر تتنامى في العراق!
  • «مش هتقدر تشوف القمر بليل».. ظاهرة فلكية نادرة ستحدث الجمعة المقبل