البلاد – جدة

يدخل المنتخب القطري مواجهة قوية مع نظيره الإيراني، مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا.
وكان منتخب قطر قد وصل للدور نصف النهائي، للنسخة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2019 التي توج بها في النهاية، بعد فوزه على نظيره منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.


على الجانب الآخر، وصل المنتخب الإيراني لهذا الدور، للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي بعد بلوغه الدور نصف النهائي في النسخة الماضية 2019 بالإمارات، قبل الخسارة 0-3 أمام اليابان.
لكن المنتخب الإيراني نجح في الثأر من اليابان في دور الـ 8 بمنافسات النسخة الحالية، وقلب تأخره بهدف إلى فوز 2-1، ليضرب موعداً مع «العنابي» في الدور نصف النهائي.
وسيحاول منتخب إيران بقيادة مدربه أمير قلعة نويع، قلب المعطيات لصالحه وبلوغ المباراة النهائية، ومطاردة لقب غاب عن خزائن الفريق منذ نسخة عام 1976 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، فيما يسعى المنتخب القطري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في مناسبتين بالبطولة، كانت الأولى في نسخة عام 1988 بقطر، وفاز بها المنتخب الإيراني بهدفين، قبل أن يفوز أيضا بهدف نظيف في نسخة عام 2015 بأستراليا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس آسيا نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا

البلاد- جدة تأهل المنتخب الوطني السعودي تحت 20 عامًا إلى بطولة كأس آسيا للشباب 2025 المقرر إقامتها في الصين العام المقبل. وحسم التعادل السلبي مباراة الأخضر تحت 20 أمام نظيره الأسترالي، التي جرت اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ليتزع منتخبنا الوطني للشباب صدارة مجموعته ومن ثم بلوغ كأس آسيا رسميًا.

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 10 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن نظيره الأسترالي، الذي سينتظر موقفه من التأهل وفقًا لحسابات أفضلِ 5 من أصحاب المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

وكان المنتخب الوطني تحت 20 عامًا قد استضاف في أبها المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2025 في الصين، التي ضمت إلى جواره منتخبات أستراليا، وفلسطين، وأفغانستان، وماكاو.

 

 

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي تواجه فيزبريم المجري في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال