شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المنتخب المغربي للسيدات يدخل التاريخ وينتظر تكرار إنجاز رجال القدم، يشارك المنتخب المغربي للسيدات في كأس العالم 2023 المقرر لها في دولة استراليا، خلال الفترة من يوم 20 يوليو الجاري، وتنتهي يوم 20 من شهر أغسطس .،بحسب ما نشر بوابة الوفد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنتخب المغربي للسيدات يدخل التاريخ وينتظر تكرار إنجاز رجال القدم ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنتخب المغربي للسيدات يدخل التاريخ وينتظر تكرار...

يشارك المنتخب المغربي للسيدات في كأس العالم 2023 المقرر لها في دولة استراليا، خلال الفترة من يوم 20 يوليو الجاري، وتنتهي يوم 20 من شهر أغسطس المقبل.

اقرأ ايضًا ..

المنتخب المغربي يسجل تاريخ جديد في كرة القدم

يعيد ظهور المنتخب المغربي للسيدات في مونديال 2023 الذاكرة إلى ما قدمه منتخب الرجال في مونديال قطر 2022، وبلوغهم نصف النهائي وحصد المركز الرابع في البطولة الأكبر عالميًا.

مشاركة المنتخب المغربي للسيدات في كأس العالم سيكون له دور كبير في تذليل بعض العقبات الاجتماعية، والتي ينتقدها الجميع كثيرًا بممارسة الفتيات لكرة القدم، لكن مع ظهورها عالميًا أصبح المجتمعات يتقبلون ذلك، كما فعل العرب ليبدأو في الظهور بالمحافل العالمية.

كرة القدم لن ينظر إليها الجمهور من الآن على أنها رياضة ذكورية إلى حد كبير، والذي نجح فيه المنتخب المغربي ليسجل أسبقيه في كسب ثقة الجمهور العربي، وبالتالي اختفاء حاجز القلق من كونها "لعبة ذكورية".

يشارك المنتخب المغربي للمرة الأولى في كأس العالم للسيدات، ويسجل إنجاز تاريخي للعرب حيث أصبح أول منتخب عربي يشارك في المونديال، ليتم تسجيله في مونديال 2023 باستراليا ونيوزيلندا.

المنتخب المغربي في كأس العالم للسيدات

يتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الثامنة والأخيره من كأس العالم والتي تضم كل من منتخبات كولومبيا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

يحتل المنتخب المغربي للسيدات المركز الـ 72 عالميًا ورقم 7 على ترتيب منتخبات قارة أفريقيا.

تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم للسيدات بعد فوزه على بوتسوانا بهدفين مقابل هدف، في دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية للسيدات وتأهله لنصف نهائي المسابقة.

من أبرز عناصر المنتخب المغربي للسيدات اللاعبة غزلان الشباك البالغة من العمر 32 عاما، وهي ابنة العربي الشباك اللاعب الدولي السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد الإلكترونية اضغط هنا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

حقق المنتخب المغربي بداية قوية في تصفيات كأس إفريقيا 2025، التي يشارك فيها بصفة شكلية باعتباره البلد المنظم للبطولة المقبلة، حيث تغلب على نظيره الغابوني برباعية مقابل هدف، في مباراة الجولة الافتتاحية من المجموعة الثانية التي أُقيمت على ملعب أدرار في مدينة أكادير.

افتتح النجم حكيم زياش التسجيل للمنتخب الوطني من ضربتي جزاء، الأولى على طريقة "بانينكا" أعلنها الحكم الموريتاني دحان بيدا في الدقيقة العاشرة بعد تدخل قوي من الحارس على عبد الصمد الزلزولي، والثانية في الدقيقة السادسة والعشرين بعد عرقلة سفيان رحيمي من المدافع.

ونجح إبراهيم دياز في تسجيل أول هدف له مع أسود الأطلس عندما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة والخمسين بعد توغل وتمريرة متقنة من المتألق الزلزولي، قبل أن يضيف البديل أيوب الكعبي الهدف الرابع في الدقيقة الثانية والثمانين بعد تمريرة رائعة من البديل الآخر عز الدين أوناحي.

في المقابل، سجل النجم بيير إيمريك أوباميانج هدف الغابون الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة الأربعين، علماً أنه أهدر ضربة جزاء أخرى في الشوط الأول حيث ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن للحارس ياسين بونو، الذي كانت له العديد من التصديات الناجحة، مانعاً الخصم من أهداف محققة.

وبهذا الفوز، يتصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب إفريقيا الوسطى الذي حقق فوزاً على ليسوتو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

في الجولة المقبلة، يلتقي المنتخب المغربي مع منتخب ليسوتو يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، على أرضية ملعب أكادير الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

بطاقة تقنية:

الملعب : الملعب الكبير بأكادير

الأرضية : ممتازة

الحكم : دحان بيدا

الأهداف :

المغرب: حكيم زياش (د 10 و26 ض ج)، براهيم دياز (د 59)، أيوب الكعبي (د 82)؛

الغابون: بيير إيميريك أوباميانغ (د 40 ض ج)

البطاقات الصفراء :

المغرب: عبد الكبير عبقار (د 16)

الغابون: بدون بطاقات

تشكيلتا المنتخبين :

المغرب : ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، حكيم زياش (عز الدين أوناحي د 74)، سفيان رحيمي (أيوب الكعبي د 68)، براهيم عبد القادر دياز (إلياس أخوماش د 74)، عبد الصمد الزلزولي (أمين عدلي د80)، عبد الكبير عبقار، بلال الخنوس (أمير ريتشاردسون د 80).

المدرب: وليد الركراكي

الغابون : لويس مبابا، دينيس بوانغا (جيريمي موسانغو د 90+1)، جاك إيكومي، ميدوين بيتيغي، كويلور كانغا، وارين شافي (جونيور إيفاغي د 65)، بيير إيميريك أوباميانغ، بريماو نزينغي (دافيد سامبيسا د 65)، أليكس موسوندا، أنطوني أويونو (جيريمي أويونو د77)، آرون أبيندانغوي (برونو إكويلي مانغا د 65).

المدرب: تيري مويوما.

 

مقالات مشابهة

  • لاعبو المنتخب الغابوني : المنتخب المغربي قوي ويملك حارساً ولاعبين عالميين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • رونالدو يدخل التاريخ من بوابة الزمالك!
  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون
  • حكيمي: المهم هو المنتخب المغربي وليس الأفراد من يشارك أولا والواحدي إضافة جيدة
  • ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟
  • سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!
  • «الدراجات» يشارك في 3 بطولات