أشاد دكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار في جامعه القاهرة بإدارة السياسة النقدية وما اتخذ من جمله إجراءات خلال الأيام الماضية.

وطالب “إبراهيم”، في مداخله هاتفيه لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية انجي أنور على شاشة ETC الفضائية، أن يعم الهدوء والاستقرار في سوق الصرف مطالبا بمزيد من التريث والتعقل واذا حدث هذا سيساهم في الهدوء والاستقرار على جميع الأسواق.

وأوضح “إبراهيم”، أن مصر تتجه إلى التعويم وإتاحة العملات من خلال القنوات الرسمية مؤكداً أن ما حدث خلال الأسابيع الماضية من ارتفاع الأسعار مجرد فقاعه وأن الدولار متجه إلى مزيد من الخسائر مع رفع سعر الفائدة وقرض صندوق النقد الدولي وتخلي المضاربين عن الدولار.

الذهب ليس الخيار الأفضل

وناشد المصريين بالمحافظة على أموالهم والاتجاه إلى الاستثمار الآمن وعدم المغامرة والمخاطرة حتى لا يحققوا خسائر، مشيراً إلى أن وضع الذهب في مصر مرتبط بوضع الاضطراب الذي شهده السوق الموازي لذلك ليس الخيار الأفضل في هذا الوقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار السياسة النقدية سوق الصرف التعويم الدولار سعر الفائدة صندوق النقد الدولى الذهب

إقرأ أيضاً:

تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)

كشف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، تفاصيل التطورات المتلاحقة في لبنان، بعد القصف الكبير الذي استهدف مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت خلال الساعات الماضية، ويقال إنه استهدف حسن نصر الله.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: إمكانيات حزب الله محدودة ويجب ضبط النفس (فيديو) خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أن هذه الحرب متغيرة، وفيها تحول كبير في الشكل والمضمون والأسلحة المستخدمة.

حزب الله

وأكد أن هناك اختراق معلوماتي كبير لحزب الله، ظهر هذا واضحا بعد تفجير أجهزة البيجر، ومتوقع حدوث أي هجوم في أي وقت على مناطق نفوذ حزب الله.
ولفت إلى أن التصريحات الإيرانية خلال الأيام الماضية ترى أن هناك تصعيد غير مسبوق في الحرب بالمنطقة، ولكنها لن تتدخل في الحرب بشكل مباشر.

الحرب مسألة حياة أو موت

وأشار إلى أن الحرب مسألة حياة أو موت بالنسبة لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال، لافتا إلى أن وقف الحرب يعني انتهاء مستقبل نتنياهو السياسي.
 

مقالات مشابهة

  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • «لامي» خلال اتصال مع «ميقاتي»: الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار
  • الجديد: لا يمكن للمصرف المركزي إرضاء الشعب وإعطائه الدولار بالسعر الذي يريده
  • اللبنانيون لم يذوقوا النوم الساعات الماضية (شاهد)
  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)