الوطن:
2024-07-04@01:43:01 GMT

حزب الجيل: حملات الرقابة ضربة قوية للدولار في مصر

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

حزب الجيل: حملات الرقابة ضربة قوية للدولار في مصر

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي وأمين عام الحزب بالدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الانخفاض في سعر العملات الأجنبية وخاصة الدولار بالسوق الموازي في مصر أمر طبيعي لأن الارتفاع السابق كان غير طبيعي، والتطورات المتلاحقة خلال يناير 2024 تؤكد أن هناك مضاربة غير معقولة على الدولار مع انتشار الشائعات على صفحات التواصل الاجتماعي مما يؤكد أن الأمور أخذت أكبر من حجمها في هذه السوق، ومع حدوث انتعاشة في الاستثمارات الدولارية يتراجع دولار السوق السوداء.

الانخفاض في سعر العملات الأجنبية

وأكد هجرس، في بيان له، أنه وعلى المدى البعيد فإن مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة الاقتصاد، والاتجاه إلى الإنتاج والتصنيع وتقليل الواردات، وزيادة الصادرات من أجل عدم تكرار تلك الأزمة مرة ثانية، موضحا أن حملات الرقابة ضربة قوية للدولار في مصر.

السعر الحالي للدولار في السوق الموازي

وأشار إلى أن السعر الحالي للدولار في السوق الموازي والذي يصل إلى حدود الـ 50 جنيها هو أيضا سعر مبالغ فيه، ولكن الانخفاض يعطي رسالة إيجابية بأن الأمور بدأت في التحسن، ولكن مصر لا تزال في حاجة إلى قرارات صعبة وعاجلة لحل تلك الأزمة.

وشدد هجرس على أن الحلول العاجلة تتطلب ضخ استثمار دولاري وشيك وتسريع برنامج الطروحات الحكومية وزيادة المعروض الدولاري النقدي في البنوك وتوفير جزء من احتياجات الأسواق خاصة للأغراض العاجلة وهو ما سيخفف الضغط على الدولار في السوق الموازي ويشهد مزيدا من الهبوط في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار حزب الجيل السوق الموازي السوق السوداء السوق الموازی للدولار فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

بطولة تامر هجرس وهيدي كرم.. مفاجأة في دور عرض فيلم «جوازة توكسيك»

أكد الموزع صفوت الهلباوي، أن فيلم «جوازة توكسيك»، طُرح في 51 دار عرض، متوقعًا أن يتم زيادة العدد في الأسبوع الثاني.

فيلم «جوازة توكسيك» من بطولة الفنان تامر هجرس وليلى علوي، إلى جانب عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم بيومي فؤاد، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وآخرين.

أحداث فيلم «جوازة توكسيك»

وتدور أحداث الفيلم، في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية، فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج.

الشاعر محمد البوغة يكشف كواليس تعاونه مع ماجد المهندس

كشف الشاعر محمد البوغة، كواليس تعاونه مع المطرب ماجد المهندس خلال أغنية «لو زعلان»، التي طرحت بالأمس ضمن الحملة الترويجية لـ فيلم جوازة توكسيك».

وتعتبر أغنية «لو زعلان»، التعاون الأول بين الشاعر الغنائي محمد البوغة والمطرب ماجد المهندس، وجاءت كلمات الأغنية باللهجة المصرية، ليتغنى ماجد المهندس لأول مرة باللهحة المصرية.

وقال محمد البوغة، إن المطرب ماجد المهندس معروف بطبيعته الهادئة واختياراته للأغاني الكلاسيكية والعاطفية ويتميز بشخصية غنائية تبرز في أعماله، معلقا «أردنا كفريق عمل تقديم أغنية بلون مختلف عليه ليراه الجمهور في أغنية تحمل دلع وحب بشكل راقي يليق باستايله».

وأضاف البوغة في بيان: «الأغنية تتماشى مع قصة فيلم جوازة توكسيك التي تدور في إطار كوميدي، والحمد لله ردود الأفعال عقب طرحها منذ ساعات، رائعة وهي مؤشر كبير لنجاحنا في تحقيق تلك المعادلة».

وتابع حديثه قائلا: «أهتم أن تكون لي بصمة مختلفة مع كل عمل يقدم هذا دائمًا ما أفكر في تحقيقه، والفنان الجريء الذي لا يخشى تجربة ألوان مختلفة مثل ماجد المهندس يساعد على الإبداع».

مقالات مشابهة

  • بطولة تامر هجرس وهيدي كرم.. مفاجأة في دور عرض فيلم «جوازة توكسيك»
  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • كيف ستؤثر نتيجة الانتخابات الأمريكية على قوة الدولار؟
  • الدولار ينفلت في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق؟
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • الدولار في السوق الموازي.. مستشار السوداني يقدم تصوراً مغايراً وخبراء اقتصاديون: استقرار وهمي
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة