قال الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن بعد التوجه الرئاسي ببدء مشروعات المبادرة، فقد بدأت مرحلة تمهيدية هامة جدا تشمل القرى الأكثر فقرا في مصر بواقع 143 قرية وانتهت خلال العام المالي 19-20. 


وأضاف "جاد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، المذاع عبر قناة "المحور": “ثم بدأنا من يوليو 2021 تنفيذ التكليف الرئاسي الأكبر بالمرحلة الجديدة لحياة كريمة والتي نطلق عليها المرحلة الأولى لبرنامج تطوير الريف المصري الذي يشمل 1477 قرية يعيش فيها 18 ملايين مواطن مصري، ونقترب الآن من إنهائها”، لافتا إلى أن معدلات التنفيذ تجاوزت 80%.

أكثر من 1600 قرية بالمرحلة الثانية


وتابع “جاد الكريم”،: "لدينا 27 ألف مشروع تم إنهاء و16 ألفا منهم، ونحن بصدد إنهاء المرحلة الأولى والتحضير للمرحلة الثانية التي ستكون بنفس الزخم وتشمل أكثر من 1600 قرية و52 مركزا ولدينا أمل كي نبدأ فيها هذا العام". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة حياة كريمة مصر الريف المصري إنجازات حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تقريرًا يوضح تدشين حياة كريمة منفذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة بالإسماعيلية.

أفاد تقرير بأنّ جميع محافظات الجمهورية شهدت توافر الكثير من الخدمات، إذ تم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء التابع لمشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير سكن جيد يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أنه تم تسليم 35 وحدة سكنية كدفعة أولى.

مبادرة ممرض في كل بيت تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم

وأضاف التقرير أن مديرية الصحة بمطروح أطلقت مبادرة «ممرض في كل بيت» حرصا منها على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين حول كيفية رعاية مرضاهم، مشيرا إلى أن مبادرة ممرض في كل بيت هي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم الذين يحتاجون لرعاية بالمنزل دون الحاجة إلى التوجه للمراكز الصحية.

وتابع بأن مبادرة «حياة كريمة» نظمت مبادرة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة في محافظة الإسماعيلية ومن المقرر أن تستمر تلك المبادرة لعدة أيام مقبلة لتغطية مختلف المناطق بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية