استدعت وزارة الخارجية الروسية ممثلي سفارات إستونيا ولاتفيا وليتوانيا بشأن موضوعات تتعلق بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة بالخارج.


وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم  الثلاثاء "استدعينا القائمين بأعمال سفارات دول البلطيق في موسكو بسبب عدم الاستجابة المناسبة من سلطات لاتفيا وليتوانيا وإستونيا للطلبات المتكررة من الجانب الروسي لضمان أمن الدبلوماسيين والمواطنين الروس بمراكز الاقتراع داخل السفارات الروسية في هذه الدول خلال فترة الانتخابات الرئاسية الروسية، المقررة في مارس من هذا العام".


وأضافت " طالبنا ممثلي سلطات لاتفيا وليتوانيا وإستونيا باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة الناخبين وموظفي سفارات روسيا خلال فترة التصويت" مشيرة إلى أن خلق صعوبات خلال الانتخابات سيستدعي احتجاجا خطيرا لدى المواطنين الروس الذين يعيشون في تلك البلدان لأن هذا ينتهك حقوقهم الدستورية.


وشددت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية على ضرورة وفاء دول البلطيق بالتزاماتها، موضحة أن بلادها ستتصرف بشكل حاسم في سياق ثنائي وعبر المؤسسات الدولية في حال استمرار الأعمال الاستفزازية من قبل هذه الدول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية إستونيا موسكو

إقرأ أيضاً:

ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية

يجري المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، السيد تيم ليندركينج، خلال الأيام القادمة، جولة خليجية جديدة لمواصلة النقاشات مع الشركاء بشأن الأزمة اليمنية والتطورات الأخيرة في البحر الأحمر والاعتقالات الحوثية.

وقال بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية: يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن المبعوث تيم ليندركينج سيعقد خلال جولته الجديدة اجتماعات مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.

وأضاف البيان: "تهدد الاعتقالات والهجمات الحوثية التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

وجددت الخارجية الأميركية التأكيد على دعم الولايات المتحدة الجهود الرامية التي تسهم تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن ومن أجل الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • ”تاركا وراءه زوجة وابنة في موسكو”...وفاة شاب يمني يقاتل في صفوف القوات الروسية باوكرانيا
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو