أبدى مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عاما، عبدالله أبو زمع سعادته بتأهل الأردني لنهائي كأس آسيا، وصرح عن ذلك خلال تصريحات خاصة له لموقع " الفجر الرياضي".

وفاز منتخب الأردن على كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ستاد أحمد بن علي ليتأهل للمباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، وذلك للمرة الاولى في تاريخه.

تصريحات عبدالله أبو زمع

وصرح عبد الله ابو زمع لـ "الفجر الرياضي" خلال تصريحات خاصة قائلا: "والله إحنا حكينا، من بعد مباراة العراق أن إحنا رفعنا السقف، مع جمهورنا الآن باقي خطوة واحدة إن شاء الله، ونحقق الحلم، إحنا حققنا ما تحقق من قبل، وإنجاز وإعجاب، ولكن إن شاء الله بنرجع بالكأس لعمان بإذن الله".

"فعلها النشامي بقيادة التعمري".. نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية اليوم 6-2-2024 في كأس آسيا يزن النعمات: فوزنا على كوريا الجنوبية بجدارة.. وسنتوج بكأس آسيا

وعن سؤاله عن بين لاعب ومدرب، ما المخلوقات بين الجيلين؟ جاء قائلا: "نحن حكينا كل الأجيال بتخدم الكرة الأردنية، ولكن هذا الجيل، من أفضل الأجيال اللي جاءت مع إحترامي وتقديري لجيلنا،  أنا شخصيا والأجيال الماضية  قدمت، ولكن هذا جيل، جيل من ذهب ".

واختتم قائلا:" ومن اليوم الابواب سوف تفتتح في وجه اللاعبين بإذن الله".

ونجح اللاعب يزن النعيمات في تسجيل الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة ال53، كما سجل ايضاموسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة ال 66.

وقد التحاق أبو زمع بمنتخب النشامى بناء على رؤية الحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني، وذلك لكونه المشرف على منتخب تحت 23 عاما، لتعزيز الخبرات الفنية الوطنية والاستفادة منها في ظل تواجد العديد من لاعبي منتخب تحت 23 عاما، ضمن القائمة في كأس آسيا.


وبهذه النتيجة يواجه منتخب الاردن في المباراة النهائية المقررة اقامتها السبت القادم على استاد لوسيل مع الفائز من المباراة الثانية في هذا الدور والمقررة اقامتها الاربعاء بين قطر حاملة اللقب والدولة المضيفة، وايران على استاد الثمامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب الاردن نهائي كأس آسيا الحسين عموتة مباراة العراق يزن النعيمات موسى التعمري استاد لوسيل کأس آسیا أبو زمع

إقرأ أيضاً:

سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن انضمام أسماء جديدة إلى الجهاز الفني لمنتخب الشباب.

ذكر الاتحاد على إكس أنه تم تحديد أسماء الجهاز المعاون للبرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد لمنتخب الشباب.

اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى

عقد الاستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفني ومعاونيه بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والكابتن علاء نبيل… pic.twitter.com/X6aJZJ0tM6

— EFA.eg (@EFA) October 2, 2024



وشهد الجهاز الفني سيطرة برازيلية بانضمام 4 أعضاء جدد، بعدما وقع روجيريو ميكالي عقود تدريب منتخب مصر للشباب، حيث سيتولى تدريب منتخب مواليد 2005 خلفا لوائل رياض.
وضم الجهاز الفني المدرب العام البرازيلي ريكاردو ريسندي، ومدرب حراس المرمى البرازيلي موسيس، ومدرب الأحمال البرازيلي ليوناردو، ومحلل الأداء البرازيلي جواو، والمدرب المساعد علاء عبده، والمترجم خالد سرحان، والمنسق الإعلامي ياسر عبد العزيز، وطبيب المنتخب هاجد العنتبلي، واستشاري التأهيل والعلاج الطبيعي صلاح عاشور، وإداريان عمرو سلمان وأحمد إيهاب.

مقالات مشابهة

  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • مانشيني يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • مدرب شباب الزمالك: هدفنا التتويج بلقب بطولة الجمهورية
  • ساكا يعرب عن قناعته بقدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط