الوطن:
2024-09-17@07:49:48 GMT

«نيويورك تايمز»: مقتل 32 محتجزا إسرائيليا في غزة

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

«نيويورك تايمز»: مقتل 32 محتجزا إسرائيليا في غزة

كشفت دولة الاحتلال الإسرائيلي أن أكثر من خُمس المحتجزين الإسرائيليين في غزة قد قتلوا، وهو أكبر عدد أشارت إليه دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

قتلى إسرائيل في غزة

وبحسب المخابرات الإسرائيلية، قتل 32 على الأقل من بين 136 محتجزا يعتقد أنهم ما زالوا محتجزين في غزة، وفقًا لتقييم سري استعرضته صحيفة «نيويورك تايمز»، وتم إبلاغ عائلات المحتجزين الـ32 الذين تأكد مقتلهم، وفقًا لأربعة مسؤولين عسكريين تحدثوا دون الكشف عن هويتهم.

وقال المسؤولون الأربعة إن الضباط يقيمون معلومات استخباراتية غير مؤكدة تشير إلى أن ما لا يقل عن 20 محتجزًا آخرين ربما قتلوا أيضًا.

زيادة الغضب في الداخل الإسرائيلي

مقتل 32 محتجزا هو أعلى من أي رقم سابق كشفت عنه دولة الاحتلال الإسرائيلي، وحاولت الصحيفة الحصول على رد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقالوا إن معظم المحتجزين قتلوا يوم السابع من أكتوبر أثناء عملية طوفان الأقصى وهجوم الفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة.

وأشارت الصحيفة أن هذه الأخبار ستزيد الغضب في الداخل الإسرائيلي خاصة من أهالي المحتجزين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل المحتجزين في غزة دولة الاحتلال الإسرائيلي المخابرات الإسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

أسبوع أسود في إسرائيل.. دهس وطعن ومظاهرات

بعد استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن الحرب على غزة للشهر الحادي عشر على التوالي؛ تزداد وتتوالى حوادث الطعن والدهس داخل إسرائيل مع ضغوط مظاهرات حشود من أهالي المحتجزين الإسرائيليين على الحكومة من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح باقي المحتجزين.

المتظاهرون الإسرائيليون يواصلون الضغط على الحكومة

اجتمع آلاف الأشخاص في شوارع المدن الرئيسية في إسرائيل أمس السبت في محاولة منهم لزيادة الضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل تأمين إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

ما زال يزال هناك «97» محتجزا في قطاع غزة من أصل «251» محتجزا من قبل الفصائل الفلسطينية جراء الهجوم الذي شنته في 7 أكتوبر الماضي، بهم «33» شخصا محتجزا يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم قد ماتوا، حسب ما أفادت «فرانس 24»

قال منظمو الاحتجاجات إن حجم حشود الأهالي في المظاهرات الأسبوعية تضخم هذا الشهر، خاصة بعد إعلان السلطات الإسرائيلية عن انتشال جثث ستة محتجزين قتلوا برصاص في نفق بجنوب غزة.

حوادث دهس وطعن

تزداد عمليات الطعن والدهس داخل إسرائيل، بعد أن أسفرت الحرب التي شنها جيش الاحتلال على غزة عن قتل أكثر من 41 ألفا، بينما شردت حوالي مليوني فلسطيني منذ حوالي أكثر من أحد عشر شهرًا.

ونذ أسبوع خلال هجوم ناري، قُتل 3 إسرائيليين بمسدس أردني من مسافة صفر عند معبر اللنبي عند الحدود بين الضفة الغربية والأردن، ولم ينجو منفذ الهجوم حيث كان سائق شاحنة أردني.

قُتل جندي إسرائيلي الأربعاء الماضي خلاص عملية دهس بعد أن صدمته شاحنة مقطورة يقودها رجل فلسطيني في الضفة الغربية، ووقع الحادث قرب مستوطنة جفعات أساف عند محطة للحفلات.

ووقع حادث منذ أكثر من أسبوع في إسرائيل من جانب صحراء النقب التي تحد سيناء المصرية من الغرب، حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين جيش الحدود الإسرائيلية مع مجموعة من المهربين مما أسفر عن إصابة عدد من جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • أسبوع أسود في إسرائيل.. دهس وطعن ومظاهرات
  • إعلام إسرائيلي: نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الـ 3 قتلوا في غارات إسرائيلية
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • “نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي غير مستعد لحروب الجيل الجديد
  • نيويورك تايمز: التعافي في درنة مازال مؤقتا وشفافية الإعمار غائبة