أقام المعمل المركزي للنخيل  حفل للاعلان عن   إطلاق منصة ملتقي مؤتمر ومعرض مصر  الدولي  للتمور  والذي سوف يقام خلال الفترة من 8 الي 9سبتمبر  2024 بقاعة مركز مصرالدولي للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة الفريق الدولي للمعارض والمؤتمرات.


و استعرض الدكتور عز الدين العباسي مدير المعمل  المركزي للنخيل  في كلمته  الوضع الحالي للتمور المصرية ومعوقات الإنتاج والتصدير وكيفية  التغلب عليها  والاستفادة من تصدر مصر للدول المنتجة للتمور على مستوى العالم في تحسين التخزين والتعبئة والتجارة البينية والدولية من اجل الاستفادة من الاستثمارات التي تمت خلال السنوات السابقة .

و اضاف انه سيتم عرض  عدد كبير من الأفكار من اجل الاستفادة من التمور بأكثر من صورة وكذلك المنتجات الثانوية والمخلفات بتقديم عدد كبير من المنتجات التي تحول هذه الفاقد الى مردود اقتصادي لكل من المزارع والمستهلك والمصنع وعلى الدولة بشكل عام من خلال توفير بدائل لما يتم استيراده من الخارج. وكان النقطة الأساسية هي العمل على زيادة الصادرات من التمور الى الضعف على الأقل لتصل الى 150 ألف طن بدلا من 50 ألف طن.
و تم على هامش الملتقى عدد من اللقاءات الجانبية بين الدكتور عز الدين العباسي و أيفان غيراشينكو مستشار التمثيل التجاري لروسيا الاتحادية ، و تم الاتفاق علي  تعزيز التعاون بينهم وبين مركز البحوث الزراعية  و فتح أسواق جديدة للتمور في روسيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية الإنتاج والتصدير التمور روسيا الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، مد أجل النطق بالحكم على المتهم بتعذيب وقتل الطفلة مكة بمنطقة السلام، لجلسة الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعذر حضور المتهم من محبسه.

بدأت تفاصيل الواقعة بوصول الطفلة مكة إلى المستشفى فى حالة حرجة، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين وجود آثار تعذيب على جسدها، وفارقت الحياة متأثرة بالإصابات التى لحقت بها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتبين من خلال التحقيقات أن زوج عمة المجنى عليها هو مرتكب الواقعة، حيث قام المتهم بالاعتداء بالضرب المبرح على الطفلة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق، التى أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية عقب انتهاء التحقيقات معه.

 







مقالات مشابهة

  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • الهلال يعلن قائمة «الوديات»
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • مزارع ريفية