شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، على استمرار بلاده كفاحها ضد "التنظيمات الإرهابية"، وذلك عقب هجوم مسلح استهدف قصر العدل في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان، في مؤتمر على هامش زيارته لولاية قهرمان مرعش في الذكرى السنوية للزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد، إن "تركيا ستواصل حربها ضد جميع الجماعات الإرهابية ومن يدعم الإرهاب بكل تصميم".



وأضاف "أتمنى لمواطنينا الشفاء العاجل من الهجوم الذي وقع في محكمة تشاغلايان. وأهنئ قواتنا الأمنية التي أحبطت الهجوم الغادر. وتم تحييد إرهابيين اثنين، رجل وامرأة، قبل أن يتمكنا من تحقيق أهدافهما الشريرة".


وفي وقت سابق الثلاثاء، لقي شخص حتفه وأصيب خمسة آخرون بينهم 3 من عناصر الشرطة، بعد أن أطلق مسلحون يساريون النار على نقطة تفتيش للشرطة أمام قصر العدل في إسطنبول، في حادث وصفته تركيا بمحاولة هجوم إرهابي.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، إن الشرطة قتلت المهاجمين الاثنين اللذين يعتقد أنهما ينتميان إلى حزب "جبهة التحرير الشعبي الثوري" اليساري المتطرف.

وأظهرت مشاهد سجلتها كاميرات المراقبة لحظات الاشتباك بين المهاجمين وعناصر الشرطة أمام مبنى المحكمة، قبل أن يتم تحييدهما، وسط حالة منة الذعر والهلع بين المواطنين الذين لاذوا بالفرار.

???? Çağlayan Adliyesi'nde polis noktasına düzenlenen saldırının görüntüleri yayınlandı.

ℹ️ 1’i kadın 1’i erkek 2 saldırgan etkisiz hale getirildi. pic.twitter.com/MwP0PhluWr — gdh (@gundemedairhs) February 6, 2024
يشار إلى أن حزب جبهة التحرير الشعبي الثورة (DHKP-C)، هو حزب ماركسي لينيني يعتنق عقيدة معادية للمؤسسة التركية الحاكمة، وتدرجه كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية على قوائم الإرهاب.

وكان "التحرير الشعبي"، نفذ آخر عملياته عام 2015، حيث هاجم مبنى قصر العدل ذاته في إسطنبول واغتال المدعي العام محمد سليم كيراز (46 عاما)، الذي كان يعمل في مكتب الجرائم التابع للنيابة العامة بالمدينة، وفقا لوكالة الأناضول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان تركيا تركيا أردوغان اسطنبول سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قصر العدل

إقرأ أيضاً:

المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)

المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)

مقالات مشابهة

  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • هجوم يمني يستهدف قاعدة بحرية “إسرائيلية” في إيلات المحتلة
  • جاسوس.. من الذي استهدف نصرالله؟
  • هجوم مسلح على أمانة للحزب الكردي في ضواحي إسطنبول
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا (شاهد)
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)
  • صيد إيراني ثمين في الهجوم الذي استهدف حسن نصرالله
  • أول تعليق للرئيس الإيراني بعد هجوم الضاحية
  • إعلام إسرائيلي: هجوم صاروخي واسع من لبنان استهدف الجليل الأدنى والأعلى ومركز الجليل