نظمت الصحة بالإسماعيلية ندوة تثقيفيه تحت عنوان «خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع»، وذلك بمركز التدريب والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، بحضور عدد من العاملين بمختلف إدارات هيئة قناة السويس.

خطورة المخدرات المصنعة

وقالت الدكتورة ياسمين الغزولي مدير إدارة السموم بمديرية الصحة بالإسماعيلية خلال الندوة، إن المخدرات المصنعة أصبحت الأكثر خطورة على الفرد والمجتمع، متناولا بعض أنواع المخدرات وخطورة إدمانها.

وأضافت «الغزولي»، خلال الندوة، أن المخدرات المصنعة، لا تقتصر على فئة معينة، إلا أنها تستهدف كل فئات المجتمع والتوعية بأنواع المواد المخدرة وتأثيرها على الإنسان، والآثار التي تصاحب المتعاطي والمدمن، وصولاً إلى مسببات الوفاة المتعلقة بإدمان المخدرات.

كيفية التعامل الأمثل مع المدمن

وناقش وائل يوسف، أخصائي الإعلام بمركز المشورة والفحص الاختياري للإيدز، كيفية التعامل الأمثل مع المدمن، وكذلك النتائج المترتبة في حال تأخير قرار الإقلاع عن الإدمان.

وقال «يوسف»، إن مركز المشورة والفحص الاختياري التابع لوزارة الصحة والسكان بمدينة الاسماعيلية يقدم الخدمة العلاجية والدعم النفسي لمرضى الإيدز بالمجان، وفى خصوصية وسرية تامة، مشيرا إلى المركز يتولى الرد على جميع الاستفسارات بمعرفة نخبة من الأطباء والمتخصصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية مركز المحاكاة خطورة المخدرات أنواع المخدرات الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا، إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، أجرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.
وأكد، أن هذه الفحوصات تؤهل -من الناحية الصحية- الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس