الوطن| رصد

تابع وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان الوزارة في مدينة سرت، مع مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة، ملف التدريب الخارجي وإنطلاق الدورات التدريبية الخارجية.

وأكد أرحومة على ضرورة انطلاق الدورات التدريبية الخارجية بنفس الخطة الزمنية الموضوعة، مؤكداً على مراجعة كافة الترتيبات لها.

وشدد على مدراء الإدارات والمكاتب على ضرورة إنجاز كافة التعليمات والتكليفات المطلوبة منهم، فيما يخص أداء أعمالهم على أكمل وجه.

وناقش استكمال الخطة التدريبية الخاصة بالتدريب الداخلي للباحثين عن العمل، واستعراض الصعوبات والعراقيل التي تواجه التدريب الداخلي من خلال الدورات المقامة ووضع الحلول لها ومعالجتها.

وبين أرحومة ضرورة استمرار الدورات التدريبية الداخلية وانطلاقها في مختلف المدن الليبية، حيث اطلع على ملف الصيانات المستعجلة والشاملة والتي تنفذها حالياً وزارة العمل في العديد من مكاتب العمل والتأهيل بالمناطق.

هذا واستعرض ملف تدريب مدراء مكاتب العمل والتأهيل والذي تم تنفيذه وملف دورة رفع كفاءة مفتشي العمل والسلامة المهنية المنعقد حالياً بمدينة بنغازي.

وقد تم استعراض النتائج اليومية لأعمال لجنة التفتيش العمالي على المواقع والشركات النفطية مؤكداً على استمرار أعمالها، حيث راجع ماتوصلت إليه لجنة تنفيذ مذكرة التفاهم بين الوزارة وجامعة سرت

وحضر الاجتماع مدير مكتب الوزير أبو بكر افكيرين، ومدير عام الشؤون العامة ورئيس لجنة التدريب المركزية ابوبكر سالم، والمراقب المالي مصباح الفيتوري، واستشاري التدريب محمد الهوني، ومدير مكتب الاعلام عمر التمتام، ومديرة مكتب دعم ذوي الاعاقة مبروكة ادريس، ومدراء الإدارات بالوزارة.

الوسومالتدريب الخارجي دورات تدريبية عبدالله أرحومة ليبيا وزارة العمل والتأهيل الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التدريب الخارجي دورات تدريبية عبدالله أرحومة ليبيا وزارة العمل والتأهيل الليبية الدورات التدریبیة العمل والتأهیل

إقرأ أيضاً:

وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

الوحدة نيوز/ دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق ، اليوم، الدورة التدريبية الأولى ل50 من منتسبيها في إطار الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وفي افتتاح الدورة ، أكد وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال، غالب مطلق، أهمية هذه الدورات لتعزيز الجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.

ولفت إلى أن هذه الدورات تهدف إلى التهيئة القتالية لكل فئات المجتمع بما في ذلك منتسبي الجهات الحكومية، باعتبار أن مسؤولية الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة مسؤولية الجميع.

وأشار الوزير مطلق إلى ضرورة اكتساب المهارات القتالية ومهارات استخدام الاسلحة بما يسهم في تعزيز ورفع الجاهزية لمواجهة أعداء الأمة.

وأوضح أن هذه الدورات تشكل أهمية بالغة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج، وتزامنا مع الموقف البطولي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

من جهته أكد نائب وزير الأشغال أهمية هذه الدورة في تعليم موظفي الوزارة مهارات استخدام السلاح وكيفية التعامل معه، لافتا إلى أن كل أبناء الشعب اليمني يقفون اليوم صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن ونصرة قضايا الأمة.

حضر التدشين وكيلا الوزارة لقطاع الإسكان ،المهندس قاسم عاطف، وقطاع الطرق ، المهندس خالد باشماخ.

مقالات مشابهة

  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي