انتخب أعضاء محكمة العدل الدولية، القاضي اللبناني نواف سلام رئيسا للمحكمة، لفترة 3 أعوام.

ونشر الحساب الرسمي للمحكمة على منصة إكس، بيانا جاء فيه أن أقران سلام في المحكمة انتخبوه رئيسا.

وكان القاضي اللبناني انضم إلى محكمة العدل الدولية في شباط/ فبراير عام 2018.

من جانبه، علق سلام على صفحته على إكس قائلا: "انتخابي رئيسا لمحكمة العدل الدولية مسؤولية كبرى في تحقيق العدالة الدولية واعلاء القانون الدولي.

وأول ما يحضر إلى ذهني ايضاً في هذه اللحظة هو همي الدائم ان تعود مدينتي بيروت، أماََ للشرائع كما هو لقبها، وأن ننجح كلبنانيين في إقامة دولة القانون في بلادنا وأن يسود العدل بين أبنائه".

انتخابي رئيسا لمحكمة العدل الدولية مسؤولية كبرى في تحقيق العدالة الدولية واعلاء القانون الدولي. وأول ما يحضر إلى ذهني ايضاً في هذه اللحظة هو همي الدائم ان تعود مدينتي بيروت، أماََ للشرائع كما هو لقبها، وان ننجح كلبنانيين في إقامة دولة القانون في بلادنا وان يسود العدل بين أبنائه. https://t.co/vIs487b3yN — Nawaf Salam نواف سلام (@nawafasalam) February 6, 2024

من جهته، أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا بالقاضي سلام، وهنأه بانتخابه رئيسا لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي تعليق له، كتب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، تمام سلام عبر منصة إكس: "إن انتخاب القاضي الدكتور نواف سلام لرئاسة محكمة العدل الدولية في لاهاي هو محط افتخار واعتزاز لنا جميعا في لبنان ، وفقه الله في مهامه ومسؤولياته لما فيه خير شعوب العالم ومستقبلها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محكمة العدل الدولية اللبناني لاهاي لبنان احتلال لاهاي جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئیسا لمحکمة العدل الدولیة نواف سلام

إقرأ أيضاً:

إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات

قررت نيابة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، إحالة المتهم محمد ع سفاح الغربية الجديد إلى محكمة الجنايات بعد ثبوت صحة قواة العقلية بناء على تقرير من مستشفى الأمراض العقلية.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما عثر أحد المزارعين في مركز زفتى التابع لمحافظة الغربية على أجزاء من جثة فتاة فى شهر مارس من العام الحالي بإحدى الترع.

 

وقام على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية التى قامت بعمل التحريات الأزمة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يبلغ من العمر ٤٠ عام من مدينة زفتى كانت تربطة علاقة بفتاة من محافظة المنوفية.

 

وأنة قام بقتلها ومحاولة التخلص منها فقام بتقطيع الجثة إلى أجزاء وإلقائها بترعة بمركز زفتى.

 

وبعمل التحريات تم ضبط المتهم الذى نفى ارتكابة الواقعة وادعى اصابتة بمرض نفسى، وتم على الفور نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية للكشف عليه، وتبين بعد ذلك سلامة قواة العقلية ليتم بعدها إحالته إلى محكمة الجنايات ويكون أولى جلسات محاكمتة نهاية الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية مستثمري مرسى علم برئاسة حمادة أبو العينين
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • محكمة أمريكية تحسم قضية حظر تيك توك
  • مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • وصول اللاعب أحمد فتوح لمحكمة جنايات مطروح
  • انتخاب الرئيس دونه صعوبات.. والسعوديّة تفعّل دورها لبنانيّاً