فن، زكي خطة التضامن لمنع خروج الاطفال من المدارس يساهم في خروج جيل مثقف،أكد دكتور أشرف زكي ؛ نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بالمبادرة التي اطلقتها وزارة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر زكي: خطة التضامن لمنع خروج الاطفال من المدارس يساهم في خروج جيل مثقف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

زكي: خطة التضامن لمنع خروج الاطفال من المدارس يساهم...

أكد دكتور أشرف زكي ؛ نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بالمبادرة التي اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتي تخدم حق الاطفال في التعليم واشياء اخرى.

وقال أشرف زكي في تصريح خاص لصدى البلد:" المبادرة تساعد في تكوين جيل متعلم يساعد في الارتقاء بمصر في ظل الارتقاء التي تشهده البلد في جميع المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ".

وأضاف : الاهتمام في نشأة الاطفال يساهم في تقليل الجهل والتقليل من نسب الأمية وسيصبح هناك جيل مسؤؤل ".

اختتم :" اشكر وزارة التضامن والدولة على الاهتمام بهذا الجانب الهام الذي يعد من أخطر الاشياء التي تساهم في تكوين الافراد في الدول وتتحكم في ثقافتهم .

مناهضة عمل الطفل :

مناهضة عمل الأطفال هو أحد أهداف برامج الحماية الاجتماعية التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الفئات والأسر الأولى بالرعاية ومساعدتها على الخروج من دوائر الفقر متعدد الأبعاد.

ويرتكز تنفيذ هذا الهدف عبر تكامل جميع برامج الحماية الاجتماعية التى تتبناها الوزارة، وتشمل برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، بما يتضمنه من التزام الأسر بشروط متابعة صحة الأطفال وانتظامهم في التعليم حتى إتمام المرحلة الثانوية، وعدم تزويجهم قبل بلوغ 18 سنة، وبرامج التمكين الاقتصادي للأسرة خاصة النساء، ودعم تكافؤ الفرص التعليمية للفئات الأولى بالرعاية لكي يكون "الطفل مكانه المدرسة"، وأن يتمتع كل طفل وطفلة بحقه في التعليم والنمو السليم صحيا ونفسيا.

ويؤدي تسرب الطفل من التعليم، إلى تدني تمتعه بالتغذية السليمة والنمو الصحيح، وإلى افتقاره إلى امتلاك المعارف والمهارات التى تؤهله للحصول على فرصة عمل مناسبة، عندما يصل لسن العمل، مما يقلل كثيرا من فرص خروجه من دائرة الفقر، ويقلل من استفادة المجتمع من أفراده.

وفي إطار تصدى الدولة لعمالة الأطفال، قدمت وزارة التضامن الاجتماعي عدة خدمات لدعم استمرار الأطفال في التعليم ومكافحة عملهم، نوضحها في التقرير التالي:

معاش الطفل يستهدف معاش الطفل، الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية تحت سن الـ 18 عاما، بموجب قانون الطفل المصري رقم 126 لعام 2008، كلا من الحالات التالية: الأطفال الأيتام ومجهولي الأب أو الأبوين، طلاق الأبوين وزواج كل منهما بشخص آخر، وفاة الأم والأب، سجن الأب (لمدة لا تقل عن 3 سنوات) وزواج الأم من آخر.

مراكز رعاية وتنمية الطفل العامل تشرف وزارة التضامن  الاجتماعي على 14 مركزا على مستوى 12 محافظة، يستهدف توفير خدمات متكاملة لحماية الأطفال من المشاركة في أنواع خطرة من العمل.

بما يشمل خدمات التدريب والترفيه، والتوعية الصحية والإرشادية والاجتماعية، وحل المشاكل الاقتصادية أو الاجتماعية التي تتسبب في تسرب الأطفال من التعليم وإنضمامهم لسوق العمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التضامن فی التعلیم یساهم فی

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي انطلق 20 سبتمبر الماضي وفقا للخريطة الزمنية للدراسة المعتمدة من وزير التربية والتعليم.

تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم عدم تسليم أجهزة التابلت لطلاب الثانوية بالمدارس الخاصة، وأنه سيتم تسليم طلاب المدارس الحكومية فقط. 

ووجه عدد من المدارس الثانوية، الطلاب بسداد التأمين على التابلت المقدرة بـ105 جنيهات بمكاتب البريد، مشيرا إلى أنه يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاده على أن يقدم إيصال السداد إلى المؤسسة كأحد أهم الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت التعليمي.

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت 

وأوضحت الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024/2025 وهي:-

- صورة شهادة الميلاد للطالب.

- صورة بطاقة الأب.

- صورة بطاقة الأم.

- إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه.

- صورة وصل المصروفات.

- أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها. 

مقالات مشابهة

  • رد عاجل من التعليم عن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزًا لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل
  • افتتاح مركز لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط