قلّل مدرب منتخب قطر الإسباني ماركيز لوبيز، من أهمية هُوية الحكم الذي سيدير مباراتهم ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا بعد أن أبدى أعضاء منتخب إيران، اعتراضهم، لتعيين حكم كويتي، لإدارة مباراة الأربعاء.

وجاء تصريح لوبيز على تصريحات مدرب إيران قويا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، للحديث عن المباراة التي سيحتضنها ملعب الثمامة.

قائلا "أنا أهتم بالعمل مع فريقي فقط، وأخصص وقتي لذلك، ولا أفكر من سيكون الحكم الذي يدير المباراة".

وكان مدرب المنتخب الإيراني أمير قلعي نويي وجه خلال مؤتمره الصحفي، انتقادا مبطنا تجاه اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، بسبب تعيين الحكم الكويتي أحمد العلي لإدارة مباراة إيران وقطر، قائلا "هذه مسألة فنية لا علاقة لنا بها، أعتقد هذا أمر يجب أن تجيب عنه اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

بدوره انتقد لاعب الوسط سعيد عزت الله القرار، وقال "حكم مباراة الغد هو حكم كويتي، وربما نسأل، كيف يُعيّن حكم عربي لإدارة هذه المواجهة؟".

شوف|
سعيد عزت الله لاعب إيران: مندهش من تعيين حكم عربي لإدارة المباراة أمام قطر#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023 #قطر2023 | #AsianCup2023 #كاس_آسيا_قنوات_الكاس #شوف_الكاس pic.twitter.com/8kyAJRFc2R

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) February 6, 2024

وسبق لأحمد العلي أن قدم أداء تحكيميا جيدا في البطولة، حيث أدار 3 مباريات حتى الآن، جمعت فلسطين والإمارات، ثم سلطنة عمان وقيرغستان، ثم البحرين واليابان. ولم تحقق المنتخبات العربية أي انتصار في المباريات التي أدارها حتى الآن.

كما أدار حكم عربي اثنين من أصل 5 مباريات خاضها منتخب إيران في البطولة، وفي كليهما، حقق المنتخب الإيراني الانتصار. حيث أدار مباراة إيران وفلسطين الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، ومباراة إيران وهونغ كونغ الحكم السوري حنا حطاب.

العنابي جاهز

وعن المواجهة المنتظرة قال مدرب منتخب قطر"سندخل مواجهة إيران بكل تركيز، ونأمل تقديم مباراة كبيرة".

جاهزين لمواجهة الغد????
ونختـتـم استعداداتـنا ????#العنابي#معًا_نفوز#كأس_آسيا2023 pic.twitter.com/QpKDdTkiax

— الاتحاد القطري لكرة القدم (@QFA) February 6, 2024

وتطرق لوبيز لحظوظ "العنابي" في المباراة قائلا "لدينا حافز كبير في هذه المباراة؛ لأننا سنكون على بعد خطوة واحدة من التأهل للنهائي وصناعة التاريخ".

وبخصوص خطته في مواجهة إيران أوضح بالقول "المنتخب الإيراني يمتاز بخط هجوم قوي، وسنعمل على الحد من خطورته، خاصة أن هذه المباراة قد تكون الأصعب لنا في البطولة".

وأضاف "منتخب إيران قوي والجميع يدرك ذلك، في النهاية لم نقلل من أي منتخب خضنا أمامه مباراة، وسندخل هذه المباراة بالرغبة نفسها في الفوز".

وختم بالقول "سنخوض مباراة صعبة ومعقدة، هذه هي المباراة السادسة لنا في البطولة، وهذا يمثل حملا بدنيا على اللاعبين، ولكننا سنقدم مباراة كبيرة".

ويسعى منتخب قطر حامل اللقب إلى فك عقدة نظيره الإيراني في نهائيات كأس آسيا، عندما يلتقيه غدا على ملعب الثمامة في الدور نصف النهائي.
وهذا اللقاء هو الثالث بين المنتخبين في النهائيات القارية، حيث حققت إيران الفوز في المباراتين السابقتين 2-صفر في نسخة 1988، و1-صفر في نسخة أستراليا 2015 ضمن دور المجموعات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی البطولة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"

انتقد يواكيم أندرسن، لاعب المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، قرار الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، بعدما احتسب ركلة جزاء لألمانيا، نجحت من خلالها الصعود لدور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو أنشيلوتي يرفض استمرار لاعب ريال مدريد

وأكد أندرسن أن قرار أوليفر فظيع، كتعبير منه على ما حدث خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الدوري الإنجليزي لا يتم احتساب مثل هذه الألعاب به أبدًا.

بينما أوضح مناقشة الحكم مايكل أوليفر في قراره، فقال: "لا تستطيع التحدث إلى الحكم خلال هذه الأيام، يجب ألا نتحدث معه، نتلقى عقوبات وبطاقات حمراء".

وتابع: "لو قولت أي شي حتى لو صغيرًا وستكون النتيجة بطاقة صفراء، إنها قاعدة سخيفة، يمكنه ارتكاب كل الأخطاء التي يريدها، ويجب ألا نقول أي شيء".

وأتم أندرسن تصريحاته، فقال: "بالتأكيد، لابد أن يكون لديك ردة فعل عندما يتخذ الحكم قرارا خاطئا ضدك، لا أعرف عدد القرارات التي اتخذها في هذه المباراة".

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • هاري كين: مباراة سويسرا كبيرة وصعبة
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقهر بيرو وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا