شهدت عدد مناطق بمختلف محافظات مصر انقطاع في الكهرباء بشكل مستمر، ما أثار تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، للتساؤل عن سبب انقطاع الكهرباء.

أخبار متعلقة

سؤال برلماني لوزير الكهرباء حول الانقطاع المتكرر للتيار خلال اليومين الماضيين

انقطاع الكهرباء.. رسميًا موعد انتهاء تخفيف الأحمال بسبب موجة الحر الشديدة

في حال انقطاع الكهرباء.

. رقم الخط الساخن للإبلاغ عن الأعطال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن سبب انقطاع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء والذي بدأ منذ يومين، نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، إن استهلاك الكهرباء في مصر، زاد بصورة كبيرة، وأدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال، من المقرر أن يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

من جانبها قالت وزارة الكهرباء، أن تزايد الأحمال الكهربائية وصلت لأول مرة إلى أقصى استهلاك يمكن تصل إليه على مدار الأعوام الماضية، حيث بلغت 34650 ميجاوات، وذلك بالتزامن مع العمل على استقرار التغذي الكهربائية.

وأشارت وزارة الكهرباء في بيان لها اليوم، إلى أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات، وزيادة الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية، وصل أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة نحو 34650 ميجاوات وذلك لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة.

قطع الكهرباء اسباب انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء أستمرار أزمة انقطاع الكهرباء سبب قطع النور

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قطع الكهرباء انقطاع الکهرباء الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاون  كبير ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لحل أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين. 

أزمة الكهرباء

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  تخفيف الأحمال انخفض  من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستودة من الخارج. 

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


 ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال