وقّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وشركة “برزان القابضة – قطر” اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم استراتيجية، وذلك على هامش فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يُقام تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبموجب مذكرة التفاهم بين الشركتين الرائدتين سيتم التركيز على تعزيز قطاعي الدفاع والأمن.

وفي إطار المذكرة سيتم أيضا التعاون المتبادل في عمليات الصيانة والإصلاح والتطوير الشامل المتعلقة بقطاع الدفاع، واستكشاف فرص الاستثمار داخل القطاع، وغيرها من فرص التعاون، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء.

ونقلت “واس” عن الرئيس التنفيذي لشركة “سامي” وليد عبدالمجيد: قوله “سعداء بتوقيع هذه المذكرة التي تتيح الفرصة للتعاون المثمر بين الشركتين بما يُسهم في تطوير قدراتنا في قطاع الدفاع والأمن والمساهمة في توطين الصناعات الدفاعية في المملكة وقطر.”

وأضاف: ” تعمل (سامي) على تعزيز شراكاتها الوطنية والإقليمية والعالمية بما يسهم في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية بتوطين 50% من الإنفاق الدفاعي والتي تأتي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030″.

من جانبه، وصف الرئيس التنفيذي لشركة “برزان القابضة- قطر”، عبدالله الخاطر توقيع الإستراتيجية بالإنجاز الكبير الذي يُجسد أول تعاون إقليمي بين شركات الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي، وقال :” هدفنا المشترك هو تحقيق التكامل في الصناعات الدفاعية، والاستفادة من الدروس المتبادلة، وتلبية متطلبات المستخدمين النهائيين، ونتطلع معاً للتعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية في الفترة القادمة ونأمل أن نتمكن من تحقيق نتائج رائعة”.

المصدر وكالات الوسومالسعودية قطر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السعودية قطر

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية

قالت كتلة الحوار إن نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي يمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأكدت كتلة الحوار في بيان لها منذ قليل، حول فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن نجاح مصر في جذب مزيداََ من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والإستراتيچية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الإقتصاد المصري،  حيث أن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والإتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل وإندماج الإقتصاد المصري بالإقتصاد العالمي.

وثمّنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت، تحت رعاية الرئيس السيسى،  حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار فى البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائى والصحة والتعليم،  ،بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الإقتصاد المصري المتطور ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الإقتصادي الجاذب للإستثمارات الخارجية بما ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة.

وأكدت كتلة الحوار على تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون  دولي متعدد الأقطاب والشركاء ومتنوع الشراكات على نفس الخطي،  وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص علي تحقيق المصالح المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • هل ماتت اتفاقية البترودولار بالفعل؟
  • المفوضية الأوروبية: "فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع