نبض السودان:
2024-10-05@10:08:11 GMT

الجزيرة تنقل دولاب العمل الى المناقل

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

الجزيرة تنقل دولاب العمل الى المناقل

رصد – نبض السودان

أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف إستقرار الأوضاع الصحية والأمنية بمحليتي المناقل والقرشي وجنوب الجزيرة،

جاء ذلك لدى لقائه اليوم ببورسودان الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الإتحادي وذلك بحضور الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة الوزير المكلف وأشار والي الجزيرة إلى إنتقال دولاب العمل بالولاية إلى محلية المناقل نسبة لإستقرار الوضع الأمني والصحي بالمحلية

وثمن الطاهر الدور الكبير لوزارة الصحة الإتحادية في كل ولايات السودان وحرصها على إستمرار تقديم الخدمات الطبية رغم الظروف التي تواجه البلاد.

وأوضح الوالي أن وزارة الصحة من أوائل الوزارات التي تدخلت مع الولاية بعد الأحداث لإجراء مزيد من الترتيبات، مبيناً أن هنالك تنسيق مع حكومة ولاية سنار لسد بعض الحوجه من الأكسجين وغسلات الكلى، مشيراً إلى إستقرار الأوضاع لمحليات المناقل والقرشي وجنوب الجزيرة.

فيما أشار د. هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الإتحادي إلى أن الصحة تأثرت بأحداث ولاية الجزيرة خاصة وجود الإمداد الدوائي الإحتياطي الخاص بكل ولايات السودان، بالإضافة إلى وجود الخدمات التخصصية والجراحية والطوارئ بالولاية ة، مبيناً أن ولاية الجزيرة كانت إحدى مقرات الوزارة لبعض الإدارات ، مؤكداً ضرورة إستمرار الخدمات الطبية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة الوزير المكلف أن اللقاء بحث مجمل القضايا الصحية بالولاية وأعلن عن ترفيع مركز ديم المشايخة الصحي إلى مستشفي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة العمل المناقل الى تنقل دولاب ولایة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية

شمسان بوست / شيكاغو

شارك وزير الصحة العامة والسكّان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.



ويناقش المؤتمر، بحضور عدد من المنظمات والمانحين، جهود المنظمات الانسانية والمانحين في التدخلات الصحية في الدول التي تعاني من النزاعات، ودور المنظمات في التدخلات الانسانية والإنمائية.



واستعرض وزير الصحة في المؤتمر، الوضع الصحي في اليمن والجهود المبذولة للتعافي في القطاع الصحي، والاحتياجات اللازمة لذلك من مختلف الجهات بما فيها المنظمات والمانحين  لإقليميين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • الجزيرة ترصد مروحية إسرائيلية تنقل جنودا من حدود لبنان لمستشفى بحيفا
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزًا لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان