أبرم صندوق الاستثمارات العامة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، اليوم مُذكرة تفاهم لدعم الأنشطة البحثية والاستشارية والابتكارات في مجال البناء الحديث، بما في ذلك تطوير المواد ونظم الأتمتة، واستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع البناء والتشييد.

ومثّل المُذكرة بالتوقّيع نائب رئيس المدينة لقطاع الطاقة والصناعة الدكتور سعيد بن محمد الشهري، ورئيس مركز التميز في صندوق الاستثمارات العامة المهندس مُصعب الخضيري، بحضور رئيس تنفيذي أول رئيس إدارة الاستثمارات العقارية المحلية بصندوق الاستثمارات العامة أيمن بن محمد المديفر، وعدد من مسؤولي الجهتين.

وتهدف المُذكرة إلى تحقيق التكامل بين المدينة والصندوق من خلال تمكين الصندوق وتابعيه وممثليه إلى الوصول لمرافق البحث والتطوير بالمدينة، ودعم الابتكار في اعتماد أساليب البناء الحديث، والاستفادة من نتائج البحث والتطوير والمشاريع التجريبية لاستحداث واستخدام أنظمة ومواد إنشاء مُبتكرة تكون بديلة عن طرق البناء التقليدية.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره البريطاني

وبموجب مذكرة التفاهم، وافق الطرفان على التعاون في تعزيز اعتماد الابتكارات والتقنيات المختلفة في مجال البناء والتشييد، وتطوير تقنيات البناء خارج الموقع، والاستخدام الأمثل لأساليب البناء الحديثة، بما في ذلك أنظمة الحوائط والأنظمة الهجينة وأنظمة الوحدات ثلاثية الأبعاد.

كما سيتعاون الطرفان في تطوير معايير لقياس قُدرات وكفاءة التقنيات المُقترحة ومُقارنتها بالتقنيات المُماثلة المُتاحة، وإجراء اختبارات فيزيائية وميكانيكية لمواد البناء المُناسبة، وتقديم التوصيات والاقتراحات وفقًا لمواصفات ومعايير كود البناء السعودي، بالإضافة إلى المُشاركة في النشر العلمي ودعم الأبحاث العلمية، وحضور المؤتمرات والمُلتقيات المُتخصصة في مجال البناء والتشييد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی مجال البناء م ذکرة

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي

الوطن| متابعات

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، رئيس لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي وكذلك رؤساء اللجان الفرعية على الشركات التابعة للصندوق؛ لبحث التحديات الإدارية والتنظيمية التي تعيق تنفيذ أعمالهم بشكل فعّال، والوقوف على أسباب تأخرهم في تقديم نتائج أعمالهم.

وحث رئيس الهيئة اللجان على القيام بأعمالهم في إطار القانون، وبما لا يعرقل استمرار الجهة في أدائها لمهامها.

وأكد على أهمية تعزيز روح التعاون مع الجهات ذات الصلة والعمل كفريق واحد لضمان سير الأعمال بسلاسة وبأعلى مستوى، لما يتيحه ذلك من انسياب للمعلومات المطلوبة، ويجنب أي تأخير قد يؤثر على عمل اللجان.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية طرابلس عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • استثمارات "عُمان المستقبل"
  • مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية ونموذج للتعاون
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • محيي الدين: أتطلع للتعاون مع الحكومات العربية والبنوك المركزية والمؤسسات الإقليمية العربية
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”