أكد نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني محمد بن مزيد التويجري أن تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني جاء للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، مثمنًا الدعم الدائم الذي تحظى به منظومة التنمية الوطنية من القيادة الرشيدة بما يمكنها من تحقيق أهدافها التنموية.
ورفع التويجري بالغ شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء على نظام صندوق البنية التحتية الوطني.

وأوضح معاليه بهذه المناسبة،

مشاريع البنية التحتية

وأشار التويجري إلى أن الصندوق يهدف إلى تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في جميع القطاعات المستهدفة، التي يدعمها الصندوق، منوهًا بأن تأثير الصندوق بدأ فعلا من خلال تمويل مشاريع كبرى في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية في الأشهر الأخيرة.

أخبار متعلقة "الجوازات" تدشن 8 خدمات إلكترونية جديدة.. تعرف عليهامجلس الوزراء يوافق على الانضمام إلى اتفاق امتيازات وكالة الطاقة الذرية#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام صندوق البنية التحتية الوطني.#واس pic.twitter.com/7Ja5vbGRAG— واس الأخبار الملكية (@spagov) February 6, 2024
محرك فاعل

وأعرب محافظ صندوق التنمية الوطني د. ستيفن جروف، عن شكره وامتنانه للقيادة، على صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على نظام صندوق البنية التحتية الوطني، مؤكدًا أن الصندوق سيكون محركًا فاعلًا في منظومة التنمية الوطنية وتحقيق أهدافها الطموحة.
وأشار إلى أن الصندوق سيعمل وفق إطار يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، بالتركيز على التأثير التنموي والمحافظة على الاستدامة المالية.

#خادم_الحرمين_الشريفين يرأس جلسة #مجلس_الوزراء.. إليكم أبرز القرارات#اليوم pic.twitter.com/NaqgfGw5Fu— صحيفة اليوم (@alyaum) February 6, 2024
تعزيز جودة الحياة

ويُعد صندوق البنية التحتية الوطني أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، ويعنى بالتمويل التنموي لمشاريع البنية التحتية بالمملكة.
ويسهم الصندوق في تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ويعزز جودة حياة الفرد والمجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية نظام صندوق البنية التحتية الوطني صندوق التنمية الوطني صندوق البنیة التحتیة الوطنی مشاریع البنیة التحتیة التنمیة الوطنی مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، مساء اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، إنّ قوات الجيش ، قتلت 900 مقاتل في رفح، مشدّدا على أن هذه الحرب، لا تزال "طويلة".

وبحسب بيان صدر عن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم، فقد "أجرى هليفي، اليوم زيارة لمناطق في منطقة كرم أبو سالم، برفقة رئيس قسم التكنولوجيا واللوجستيات، ميشيل يانكو، ورئيس لواء اللوجستيات موتي مزراحي"، ومسؤولين آخرين بالجيش الإسرائيليّ.

إقرأ/ي أيضا: كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف حرب غـزة حتى لو بقيت حـماس

ووفق البيان، فإنه "بالإضافة إلى ذلك، أجرى رئيس الأركان بجولة في المركز اللوجستي المتقدّم الذي أقيم في قطاع غزة ، وأجرى محادثة مع الضباط والمقاتلين".

وقال هليفي: "نُحصي في شعبة رفح (في الجيش الإسرائيلي) ما رأيناه بأعيننا؛ أكثر من 900 قتيل من المخرّبين، من بينهم قادة، وقائد كتيبة واحد على الأقل، والعديد من نوّابهم، والعديد من النشطاء".

وأضاف: "سبب عملنا هنا لمدة أسبوع آخر وأسبوع آخر، هو الجُهد المبذول لتدمير البنية التحتية، وتدمير البنية التحتية تحت الأرض، وهذا يستغرق وقتا".

وتابع: "وبالتالي فإن هذه المعركة طويلة، لأننا لا نريد أن نترك رفح مع البنية التحتية".


 

وفي ظلّ الخلافات بشأن سن قانون لتجنيد الحريديين للجيش الإسرائيلي، قال وزير الأمن، يوآف غالانت، خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست ، أمس الإثنين، إنه ربما يفضل المصادقة على أنظمة بدلا من سن قانون.

وأضاف غالانت على خلفية الحرب على غزة والقتال الدائر مقابل حزب الله، أن "الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر بشكل فوري"، وأنه أوعز للجيش الإسرائيلي بإعادة 15 ألف جندي في الاحتياط تم رفض خدمتهم العسكرية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ماذا يطلب صندوق مجلس العقار المصري من الحكومة؟
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها