بدأت جوجل إتاحة ميزة "وضع القراءة" في تطبيقات البريد الإلكتروني "جي ميل" بالإضافة إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتعمل تلك الميزة في صورة تطبيق من جوجل متاح في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وهو مصمم على نحو خاص لتحسين تجربة القراءة على الشاشة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الإبصار.
ويتيح وضع القراءة مزايا عديدة، أبرزها إمكانية تخصيص النص وفقا لتفضيلات المستخدم عبر التحكم في درجة التباين ولون النص وحجمه لتسهيل القراءة، بالإضافة إلى الاستماع إلى النص صوتيا باستخدام خاصية تحويل النص إلى كلام في النظام، إلى جانب مزايا أخرى مثل تقليل التشويش بإزالة العناصر غير الضرورية من الصفحة مثل الإعلانات والصور لتسهيل التركيز على النص، والخطوط المخصصة المصممة للأشخاص الذين يعانون صعوبة في القراءة.


ومن المنتظر أن تتيح جوجل وضع القراءة في تطبيقات البريد الإلكتروني وتطبيقات التواصل الاجتماعي لكافة المستخدمين على نحو تدريجي عبر تحديث تلقائي من خوادمها أو متجر جوجل بلاي حيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق وتحديثاته.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جوجل

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • جوجل تضيف خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعينوتبوك إل.إم
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • Threads تضيف ميزة مشاركة الموقع إلى المنشورات
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: عصر القارئ
  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail
  • واتس آب يستعد لإطلاق ميزة غير مسبوقة للتواصل بين المستخدمين
  • حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي