كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت دار الإفتاء المصرية، إطلاق صفحة إلكترونية متخصصة بالقضية الفلسطينية بناءً على توجيهات الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، لدعم القضية الفلسطينية بكل الإمكانات المتاحة خاصة في إطار الاستفادة من التطور التقني والتفوق الإعلامي لـ"بوابة دار الإفتاء المصرية".

وأكدت دار الإفتاء المصرية في بيانها الصادر اليوم أن هذه الخطوة التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج، وتذكيرًا بمسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، تُمثل تجسيدًا لالتزام مصر العميق بدعم فلسطين وشعبها، مستخدمةً في ذلك أحدث الوسائل التقنية والمنابر الإعلامية.

وشددت الدار على أن هذه المبادرة الطموح التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج العطرة، ليست مجرد صفحة إلكترونية نمطية، بل هي مبادرة تُمثل تجسيدًا حّيًا لالتزامنا جميعًا نحو قضية فلسطين العادلة، معززةً هذا الدعم بالأدوات التقنية والإعلامية لضمان وصول رسالتها إلى العالم أجمع.

وأشارت الدار إلى أن هذه الصفحة بمحتواها الغني والفريد تسعى لنشر كل ما يتعلق بواجبنا تجاه القضية الفلسطينية، كما تحتوي على نماذج من الفتاوى المعتمدة الصادرة من دار الإفتاء المصرية ردًّا على الأسئلة الواردة من أرض فلسطين الحبيبة وفتاوى في بعض الأحكام المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأوضحت الدار أنها تهدف إلى زيادة وعي المسلمين من خلال هذه الصفحة الجديدة وعن طريق أقسامها المتعددة، فضلًا عن بيان أهم المعالم الدينية في فلسطين من خلال قسم "اعرف فلسطين"، كما خصصت الصفحة قسمًا لذكر "التاريخ والفتوحات" التي حدثت في أرض فلسطين، كما تم عمل قسم خاص للتذكير بـ"أنبياء وصحابة دفنوا في فلسطين"، وكذلك قسم "علماء فلسطين"، بالإضافة إلى قسم "المعرض" فإنه يوجد به عدد من الفيديوهات التي تحتوي على أدعية لإخواننا في فلسطين وأدعية لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

الرابط الخاص بصفحة القضية الفلسطينية: اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 دار الإفتاء الإسراء والمعراج القضية الفلسطينية طوفان الأقصى المزيد دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

"فلسطين حرة".. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات

صفا

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن السلطات الإماراتية رحلت طالبا جامعيا هتف لفلسطين خلال حفل تخرجه.

وقالت الوكالة، إنه خلال حفل تخرج بجامعة نيويورك أبوظبي، في أيار/ مايو الماضي، صاح طالب كان يرتدي الكوفية الفلسطينية قائلا: "فلسطين حرة"، بينما كان يسير على المنصة لتسلم شهادته. 

وبعد أيام، قيل إن هذا الطالب تم ترحيله من دولة الإمارات.

ويمتد ذلك إلى الحياة الأكاديمية في جامعة نيويورك أبوظبي، حيث يقول الطلاب إن الأنشطة المتعلقة بالحرب على غزة محظورة، وكذلك إلى الفعاليات الثقافية في عاصمة البلاد، حيث يتم منع أولئك الذين يرتدون الكوفية الفلسطينية من الدخول، وفقا لأسوشيتد برس.

ونقلت عن أحد الطلاب، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، قوله: "أعتقد أن الحكومة وقوانين البلاد لا تتماشى بالضرورة مع الرغبة في خلق بيئة تجذب الغرب أيضا، إذا كنا نتحدث عن حرية التعبير وما إلى ذلك".

مقالات مشابهة

  • "فلسطين حرة".. هتاف خلال حفلة تخرج يتسبب بترحيل طالب من الإمارات
  • ارفعوا أيديكم عن فلسطين!
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • دار الإفتاء توضح كيفية أداء الصلوات الفائتة (فيديو)
  • فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات
  • ظافر العابدين يشارك في فيلم لدعم القضية الفلسطينية
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: تصوير الكتب دون إذن صاحبها ونشرها عبر الإنترنت حرام شرعا
  • تزامنا مع محرم.. الدفاع المدني تطلق وصايا لتأمين الزيارات الدينية
  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • ما حكم ترك صيام عاشوراء بسبب العمل الشاق؟.. دار الإفتاء تجيب