أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التفجير الاجرامي الذي وقع في سوق شعبي بمقديشو اليوم وأدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين الابرياء بين قتيل وجريح.

وشدد، على حسابه بموقع "إكس"، على ضرورة دعم القيادة الصومالية، اليوم أكثر من أيّ وقت، في حربها ضدّ الإرهاب والتطرّف من أجل تثبيت وترسيخ الإستقرار والأمن، معربا عن عزاءه لأسر الضحايا.

وكانت قد أعلنت أجهزة الأمن والمخابرات الصومالية، عن مقتل 6 من قيادات مليشيات الشباب الإرهابية فى عملية عسكرية مشتركة. وقالت قيادة المخابرات الصومالية فى بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية"صونا"، أن العملية العسكرية التى نفذتها بالتعاون مع الشركاء الدوليين فى منطقة بوق_أقبلى بـ محافظة هيران، أسفرت عن مقتل 6 من أبرز القيادات المطلوبة فى صفوف مليشيات الشياب أثناء تنقلهم فى سيارتين.وأشارت إلى أن القيادات الستة التى قتلت هم المسؤول المالى فى مدينة جللقسى، ومسؤول النقل فى محافظة شبيلى الوسطى، والمسؤول المالى فى منطقة عيل على بمحافظة هيران، والمسؤول المالى محافظة شبيلى الوسطى، ومسؤول التراخيص المالية فى منطقة شاو بمحافظة هيران، ومسؤول فى القسم المالى لمليشيات الشباب.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

"الانضباط العسكري 2024".. ثراء متلألئ يُرسخ قيم المواطنة ويطور المهارات ويعزز روح القيادة لدى جيل الشباب

 

 

صلالة - الرؤية

ألق واسع يرافق فعاليات برنامج الانضباط العسكري، التي تتواصل بمحافظة ظفار، متضمِّنة عددا من المناشط والمحاضرات التوعويَّة والدينية والأنشطة الرياضية، وخطة واعدة لبرنامج على تطبيقات عملية في المشاة العسكرية والإسعافات الأولية.. وقد أجرى التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية لقاءات مع عدد من المعنيين والمشاركين ببرنامج الانضباط العسكري؛ تنشرها "الرؤية" في هذه المساحة.

فيقول أنيس بن محمد النهاري مدير مساعد لدائرة الأنشطة الرياضية والشبابية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار: يُعد برنامج الانضباط العسكري ضمن الجهود الرامية لتنمية الوعي وغرس القيم وتعزيز روح القيادة لدى المشاركين؛ فقد تنوعت البرامج التي صَمَّمت لهذا البرنامج من حيث الانضباط والالتزام والجانب الرياضي والمعرفي من خلال تنفيذ مجموعة من المحاضرات والورش، وكذلك الفعاليات الرياضية، وذلك لتنمية الجوانب المعرفية والوعي الفكري لدى الشباب من خلال هذه المحاضرات والمجال الرياضي وخلق روح التنافس بين المشاركين.

وقال إبراهيم بن مبارك الشامسي مشرف أنشطة مدرسية بوزارة التربية والتعليم: تشرف وزارة الثقافة والرياضة والشباب على برنامج الانضباط العسكري، وأعدت كافة احتياجاته من الكوادر البشرية والمتطلبات لإنجاحه؛ إذ يساعد برنامج الانضباط العسكري الطلاب على العمل ضمن الفريق الواحد، ويعمل على تطوير مهارات التعاون والتواصل كما يقدّم البرنامج فرصا لتطوير مهارات القيادة لدى الطلاب إضافة إلى تنمية اللياقة البدنية، كما يغرس البرنامج بجميع فعالياته روح المواطنة والانتماء للوطن.

وأضاف محمود بن ناصر المياحي إخصائي اجتماعي: يسهم البرنامج في تنمية وتطوير المهارات الفردية والجماعية للطلبة المتدربين من خلال البرامج المتنوعة والأنشطة المختلفة المناسبة لهم، كما يُعنى البرنامج بتدريب الطلبة على المهارات الشخصية والحياتية التي يحتاجون لها وتطويرها، وتوعيتهم بمختلف التحديات وآلية التعامل معها.

فيما قال الطالب البراء بن حبيب بن طالب البلوشي: يُنمي برنامج الانضباط العسكري صفات مختلفة في الجوانب الدينية والأخلاقية والنفسية والجوانب الثقافية والعسكرية، إلى جانب اكتساب عدد من المهارات الحياتية المختلفة، ويسرني أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى كافة القائمين والمشرفين على هذا البرنامج المثري.

وعبَّر الطالب فارس بن حسن الهوتي عن شكره للقائمين على البرنامج الذي يهدف إلى صقل شخصية الطالب والثقة بالنفس، ويسهم في تطوير الجانب المعرفي والثقافي، كما يعزز هذا البرنامج الانتماء للوطن والولاء لجلالة السلطان القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

وقال  الطالب سالم بن سليم الناصري: جاءت مشاركتي في برنامج الانضباط العسكري بتشجيع من الأهل ومن إدارة مدرستي ،وكانت الدورة بالنسبة لي أفضل استثمار لوقت للإجازة الصيفية، ولله الحمد حيث تعلمت فيها عدد من المهارات والمعارف المهمة.

وأبرز الطالب راشد بن علي الغزالي امتنانه كونه أحد الطلبة المنتسبين لهذه الدورة لما تحتويه من برامج تفاعلية وأنشطة مهمة تكسبنا العديد من المهارات، والمعارف المتنوعة.

وقال الطالب عزام بن ناصر المعمري: يعد برنامج الانضباط العسكري من البرامج المهمة التي تبني شخصية الفرد منذ الصغر حيث يكتسب من خلاله عدد من المبادئ الرفيعة والقيم السامية والثوابت الراسخة، وغيرها من الجوانب العلمية والعملية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • انفجار جنوب الجولان بعد سقوط صاروخ على مفترق دليوت
  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان
  • الجيش الصومالي يعلن سيطرته على منطقتين وسط البلاد
  • الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقتين بوسط البلاد
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بانفجار "مسيّرة" في الجليل
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الصومالي يدمر أوكاراً لـ«الشباب» جنوب البلاد
  • انفجار عدد من الطائرات بدون طيار جنوب الجولان.. صورة
  • "الانضباط العسكري 2024".. ثراء متلألئ يُرسخ قيم المواطنة ويطور المهارات ويعزز روح القيادة لدى جيل الشباب
  • الجيش الصومالي يدمر قواعد تابعة لحركة الشباب بمحافظة شبيلي السفلى