أوضاع إقليمية معقدة وغير مسبوقة.. تساؤل اسرائيلي عن قدرة واشنطن في التصدي للتهديدات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق اسرائيل سوريا حرب غزة الهجوم الامريكي جيروزاليم بوست

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو

أكد صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم إنشاء في عام 2005 وفقا لأحكام القانون خط نجدة الطفل، والذي يستقبل البلاغات والشكاوى المتعلقة بتعرض الأطفال للعنف أو الخطر أو زواج الأطفال أو زواج القاصرات.

وأضاف "عثمان"، في حواره عم الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "المركز الرئيسي للخط في القاهرة، ويعمل زملاؤنا في المحافظات من خلال لجان الطفولة، بواقع لجنة عامة على مستوى المحافظات ولجان رفعية في المراكز والأقسام يعاونهم ويساندهم الجمعيات الأهلي الشريكة".

وتابع: "نعمل وفق مسارين، المسار الأول من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة أو هذه الوقائع التي تشكل مخاطر على الفتيات الصغار من خلال لجان حماية الطفولة، وهذا التدخل وقائي بحيث نقوم بعمل التوعية حتى لا نصل لمرحلة الزواج أو قوع الخطر".

وواصل: "لو الأمر تطور إلى وقوع الجريمة، نبدأ التدخل من خلال خط نجدة الطفولة ولجان الحماية والجمعيات الشريكة لمنع الزواج إذا كان هناك عزم على الزواج ثم معالجة الآثار المترتبة على هذه الزيجة إذا وقعت الزيجة". 
 

وكانت علقت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، على تأثير ظاهرة زواج القاصرات على المجتمعات، موضحة أن زواج القاصرات لا يحدث في مصر فقط ولكن في دول كثيرة جدا.

 

 وشددت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، المذاع على قناة “المحور”، على أن الأديان السماوية لا تدعو ولا تدعم هذا الأمر، مؤكدة أن هذه القضية دائما حاضرة وقديمة جديدة يتحدث عنها الجميع منذ سنوات طويلة.

 

 وتابعت: “رغم كل الخطوات الجادة التي اتخذها العالم للحد من انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن زواج القاصرات ظاهرة موجودة، وبخاصة في بعض المجتمعات العربية”، موضحة أن البنت تتزوج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وأحيانا تحت سن الـ16 ويتم التعامل مع هذا النوع من الزيجات بتعامل الصفقة، رغم أنه انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والأدمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • قمة «الإيكواس» تنعقد وسط تحديات إقليمية
  • التصدي لمحاولة تهريب أقراص مخدرة بـ13 مليون جنيه
  • رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـعبوة
  • المصريين الأحرار: مصر قوة إقليمية رائدة في إحلال السلام بالسودان 
  • «ملحمة البرث».. 7 سنوات على معركة البطولة والصمود
  • القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو
  • المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة معقدة بعنوان “الطوفان المدمر”
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • تساؤل برلماني حول معايير اختيار وزير التعليم الجديد
  • أمين حزب الله يلتقي وفدا من حماس لبحث أوضاع غزة