الثلاثاء, 6 فبراير 2024 10:34 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن رد “حماس” على اقتراح صفقة “تبادل الأسرى” لقطر بين الحركة وإسرائيل معناه رفض مقترح الاتفاق.

ونقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مسؤول إسرائيلي – لم تسمه – أن رد حركة حماس على قطر بشأن الخطوط العريضة على صفقة تبادل أسرى بين تل أبيب والحركة يعني رفض المقترح.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن مطالبة “حماس” بوقف كامل للحرب على قطاع غزة، يعني رفضا للمقترح، وإن الجيش الإسرائيلي لن يوقف الحرب.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“فرنس برس”: بعد التحقيق.. مكتبنا في غزة استهدف بقصف إسرائيلي

الجديد برس:

قدر تحقيق أجرته وكالة “فرانس برس” الفرنسية، مع عدة وسائل إعلام دولية، أن تكون نيران دبابة إسرائيلية، قد أصابت مكتب الوكالة في غزة، الذي لحقت به أضرار جسيمة في الثاني من نوفمبر 2023، من جراء العدوان المتواصل على القطاع.

وأجرى التحقيق الذي نشرت نتائجه، يوم الثلاثاء، نحو 50 صحافياً من 13 مؤسسة، بينها “ذي غارديان” البريطانية، “دير شبيغل” الألمانية، و”لوموند” الفرنسية. وعملوا على مدى 4 أشهر، تحت إشراف شبكة “فوربدين ستوريز” الدولية للصحافيين المتخصصين بالتحقيقات الاستقصائية.

كما استند التحقيق والخبراء إلى لقطات وتسجيلات صوتية، رصدتها كاميرا تابعة لوكالة “فرانس برس” بشكلٍ مباشر، حين كانت تقوم بالبث من داخل قطاع غزة.

واستند تحقيق “AFP” أيضاً إلى صور للشظايا التي أخذت عقب القصف، وكذلك بعد أشهر عليه، إضافة إلى تحليل للقطات عبر الأقمار الاصطناعية.

ورجح 5 خبراء، طلبوا جميعاً عدم ذكر اسمهم، “مع نسبة يقين جيدة”، أن يكون المكتب أصيب بقذيفة دبابة إسرائيلية، وهو سلاح لا تمتلكه الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

واستبعد عدة خبراء، “بدرجة كبيرة من اليقين”، فرضية الصاروخ أو القذيفة الصاروخية المضادة للدروع، وهي ذخائر تملكها الفصائل الفلسطينية.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف الذي أصاب مكتبها في مدينة غزة، “لم يؤدِ إلى وقوع ضحايا”، موضحةً أن “فريق الوكالة كان قد غادر المدينة حينها”.

وفي آخر المعطيات التي نشرها المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بتاريخ 22 يونيو الجاري، أدى العدوان الإسرائيلي إلى ارتقاء 152 شهيداً من الصحافيين، منذ بدايته في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين لحكومة الاحتلال: نريد صفقة تبادل الآن
  • سابيتزر يفسر مستواه المذهل أمام هولندا
  • “فرنس برس”: بعد التحقيق.. مكتبنا في غزة استهدف بقصف إسرائيلي
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس كانت أكثر ذكاء بكثير مما توقعنا
  • “حماس” تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • مصدر أمني إسرائيلي: نتنياهو والسنوار لا يريدان صفقة تفضي إلى تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار
  • "حماس": الإفراج عن المواطنين الروسيين أولوية بالنسبة لنا في أي صفقة تبادل