كشف سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، عن آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف “فرج”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تعد الخامسة لمصر في الوقت الحالي وفي ظل الظروف الحالية.

 

وأضاف أن الزيارة لها أهمية بعد أزمة الحوثيين وبعد الاجتماع الذي تم في أمريكا وخرج باتفاق لهدنة في غزة بحضور رؤساء أجهزة مخابرات، وبلينكن مكلف بوقف إطلاق النار في غزة.

وتابع المفكر الإستراتيجي، أن محور فيلادلفيا يخضع لاتفاق أمني بناء على اتفاقية السلام كامب ديفيد، مشيرا إلى أن نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي سيدخل السجن بعد خضوعه للمحاكمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج بلينكن إطلاق النار في غزة الأوضاع في قطاع غزة الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه جرى عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، لمناقشة مجموعة من القضايا من ضمنها التواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا إلى وجود تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب

وأوضح سمير، أنّ الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشيوخ وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

مؤتمر طبي يقوم على 3 محاور رئيسية

وأكد وكيل الغرفة، أنه جرى الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

كما سيجري الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر إلى المكانة التي تستحقها، سيتناول ثلاث محاور أساسية، هي الذكاء الاصطناعي، القيادة والريادة، السياحة العلاجية.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف الهدف من مد خط كهرباء لوسط غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـ الحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل الحدث الأمني في النصيرات
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الـ5 على التوالي