نظمت سفارة باكستان بالقاهرة ندوة بعنوان "تحية لنضال الكشميريين العادل من أجل تقرير المصير" إحياءا ليوم التضامن مع كشمير، حيث حضر الحفل عدد كبير من المثقفين وأعضاء المجتمع المدني والإعلاميين والطلبة وأبناء الجالية الباكستانية.

وتليت في بداية الحفل رسائل الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستانيين بهذه المناسبة، وتم عرض صور توضح انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في ولاية جامو وكشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانوني.

وشدد المتحدثون الضيوف، الذين يمثلون المثقفين والأوساط الأكاديمية المصرية، في خطاباتهم على أن جامو وكشمير المحتلة  هي منطقة متنازع عليها، وأن الهند غيرت وضعها المتنازع عليه من جانب واحد، مشيرين إلى أن قمع الدولة الهندية مستمر بلا هوادة في جامو وكشمير المحتلة  وأن قوات الأمن الهندية ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.

وحث المتحدثون على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، ويجب منح الكشميريين الفرصة لممارسة حقهم  الأصيل والطبيعى في تقرير المصير، مطالبين الضيوف بإدانة تصرفات الحكومة الهندية الفاشية والمناهضة للكشميريين والمسلمين بشدة من قبل المجتمع الدولي.

وأشار المتحدثون إلى أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير المحتلة تتطلب اهتمامًا عاجلًا من المجتمع الدولي.

وأعرب السفير ساجد بلال عن تقديره للمتحدثين الضيوف لتسليط الضوء على قضية كشمير وحث المجتمع الدولي على التدخل لإنهاء اضطهاد الدولة الهندية في كشمير المحتلة.

وقال إن الكلمات التي ألقاها المشاركون هي مظهر من مظاهر الدعم القوي من شعب مصر لإخواننا المسلمين في كشمير المحتلة، مشيرا إلى أن الإجراء الأحادي وغير القانوني الذي اتخذته الهند في 5 أغسطس 2019 هو محاولة خبيثة لتحويل المسلمين إلى أقلية في أراضيهم.

وذكر السفير أن حكم المحكمة العليا الهندية الصادر في 11 ديسمبر 2023 هو مظهر آخر لرغبة الهند في تقويض حق الشعب الكشميري في تقرير المصير، مشيدا بتضحيات الشعب البواسل من الجبهة الإسلامية وقيادة الحريات الذين قدموا تضحيات لا تقدر بثمن من أجل تحقيق الحق في تقرير المصير.

وأكد السفير مجددًا أن باكستان ستواصل تقديم الدعم المعنوي والسياسي والدبلوماسي للشعب الكشميري في كل منتدى ومحفل حتى يتمكن شعب كشمير من تحقيق حقه الطبيعى في تقرير المصير وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ووفقًا لرغباته وتطلعاته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره الخارجيه المجتمع الدولي رئيس الوزراء باكستان فی تقریر المصیر جامو وکشمیر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية

قال المحاسب علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأمن الغذائي، هو أمن قومي لمصر، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وأضاف علاء فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه لدينا استراتيجية لتحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب، موضحاً أننا نعمل على خدمة الفلاح المصري وتقديم كافة الدعم له لأجل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن لدينا خطة تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق بين لبنان وإسرائيل
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر