تكشف فيديوهات عديدة ينشرها جنود الاحتلال الإسرائيلي على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي عن تفاخرهم بتدمير ممتلكات الفلسطينيين والسخرية منهم في قطاع غزة.

وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إنها استعرضت المئات من مقاطع الفيديو التي تُظهر يوميات الجنود المقاتلين في قطاع غزة، وما يفعلونه بالممتلكات الفلسطينية، دون تخفّ أو تستّر.

وبحسب الصحيفة، أظهر تحليل مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن جنودا إسرائيليين يصورون أنفسهم في غزة وهم يدمرون "ما يبدو أنه ممتلكات مدنية".

ويظهر فيديو جنديا إسرائيليا يرفع إبهامه باتجاه الكاميرا وهو يقود جرافة في أحد شوارع بيت لاهيا، شمال غزة، دافعا سيارة مدمرة نحو مبنى نصف منهار.

ويقول الجندي معلقا على مقطع الفيديو الذي نشره "لقد توقفت عن إحصاء عدد الأحياء التي قمت بمسحها"، وذلك على حسابه الشخصي في منصة "تيك توك"، مصحوبا بنشيد عسكري.

وتقول "نيويورك تايمز" إنه منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في أكتوبر/تشرين الأول، قام جنود بمشاركة مقاطع فيديو من غزة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعرضوا بعض ما يقومون به في الميدان.

وتظهر مقاطع فيديو جنودا إسرائيليين يقومون بتخريب المتاجر والفصول الدراسية داخل المدارس، كما يدلون بتعليقات مهينة حول الفلسطينيين، داعين إلى بناء مستوطنات إسرائيلية في القطاع، وهي "فكرة تحريضية يروج لها بعض السياسيين الإسرائيليين اليمينيين المتطرفين"، تقول الصحيفة.

وخلف العدوان على غزة أكثر من 27 ألف شهيد و66 ألف مصاب.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

YouTube Shorts تبدأ تحديثات 15 أكتوبر وتزيد مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت منصة يوتيوب بزيادة مدة الفيديو من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق، وسيصل YouTube Shorts بدءا من 15 أكتوبر.

ويعمل  TikTok علي منافسة لـ Shorts، للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق منذ اكثر من عامين، ومن المتوقع أن يفعل التحديث الجديد مع أي فيديوهات Shorts تكون بشكل مربع أو أطول من حيث نسبة العرض إلى الارتفاع، ولن يؤثرذلك على أي مقاطع فيديو يجري تصويرها قبل اليوم الخامس عشر.

بالاضافة الي ذلك يقوم YouTube بمزيد من التحديثات لفيديوهات Shorts، بما في ذلك معاينة التعليقات في نهاية Shorts،  تعمل الشركة على السماح لك بسحب المقاطع عبر YouTube من خلال كاميرا Shorts وإنشاء مقاطع ريمكس.

وأطلق YouTube ميزة الريمكس لأول مرة في أوائل عام 2024، مما يتيح لك تجريد الصوت واستخدام الفيديو كخلفية أو قص جزء منه لاستخدامه في فيديو Shorts أو وضعه خلفية مع إبداعك.

وإذا لم تكن فيديوهات Shorts هي ليست من اختيارك ، فيمكنك تجاوزها ، حيث يقدم YouTube أداة لعرض عدد أقل من الفيديوهات القصيرة، ويمكنك تحديد هذا الخيار من خلال قائمة النقاط الثلاث في الناحية اليمنى الأعلي ، بالرغم من أن YouTube يقول إن التفضيل يستمر مؤقتا فقط.

مقالات مشابهة

  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • نيويورك تايمز: هل يؤدي إرسال قوات إلى الشرق الأوسط إلى احتواء القتال أم يشجع إسرائيل؟
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • YouTube Shorts تبدأ تحديثات 15 أكتوبر وتزيد مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق
  • يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات شورتس إلى 3 دقائق
  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • عاجل | نيويورك تايمز عن 3 مسؤولين إسرائيليين: الغارات استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حـ.زب الله بينهم هاشم صفي الدين