اختتمت في محافظة صنعاء، اليوم، ورشة تدريبية لقيادات وفريق العمل التنموي، لتطوير وتفعيل العمل التعاوني، وبدء المرحلة الثالثة لحملة “طوفان الأقصى”، في مديريات قطاعات المحافظة.

هدفت الورشة، على مدى 3 أيام، إلى إكساب 245 مشاركا من القيادات الإدارية، والمكاتب المعنية في مديريات المحافظة، مهارات حول تنفيذ خطط التنمية، وتطوير العمل التعاوني والتنموي في المديريات والعُزل، وبما يخدم المواطنين، وتخفيف معاناتهم.

وفي اختتام الورشة لمديريات القطاع الغربي “مناخة، صعفان الحيمة ،بني مطر والحيمة الداخلية”، أكد وكيل المحافظة، عبدالله المروني، ومدير مكتب التربية في المحافظة، هادي عمار، أهمية العمل بروح الفريق الواحد، لتطوير وتفعيل العمل التعاوني، وبدء المرحلة الثالثة لحملة طوفان الأقصى، وإقامة الورش في العُزل والحشد للحملة.

وأشارا بحضور مديري مديرية مناخة منير الكبسي، وبني مطر، يحيى القنوص، والحيمة الداخلية، محمد البشيري، والخارجية خالد العرشي، وصعفان محمد البحر، والتعليم الفني بالمحافظة، عزيز الرجالي، ومكتب المحافظ، صدام الفصيح، ومنسق بنيان بالمحافظة ماجد الجمالي، إلى أهمية التفاعل مع حملة “طوفان الأقصى” لمناصرة الشعب الفلسطيني، والاهتمام بتفعيل دور المبادرات المجتمعية والمشاريع الخدمية في مديريات القطاع الغربي، لتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد دعم قيادة المجلس المحلي للجهود والأنشطة، التي تخدم التنمية، وتسهم في تعزيز الجبهة الداخلية، وتماسك النسيج الاجتماعي، الذي يعزز الصمود في مواجهة كافة التحديات.

وأكدت مخرجات الورش أهمية استيعاب سياسات وآليات العمل التنموي وفق ما ورد في مصفوفة الموجِّهات، واستيعاب الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق ما ورد بالمصفوفة المقدمة في الورشة، ووثيقة تطوير العمل التعاوني.

وحثت على الرفع بالإجراءات وفق ما يتناسب مع متطلبات العمل في المديرية، وبدء تنفيذ مصفوفة الموجِّهات، وما ورد بوثيقة تطوير العمل التعاوني من خلال اختيار إحدى العُزل، والبدء في العمل بها كمرحلة أولى، ومن ثم تعميم نتائج العمل على بقية عُزل المديرية.

مكتب الإعلام بالقطاع الغربي محافظة صنعاء

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العمل التعاونی

إقرأ أيضاً:

فعاليات ومهرجانات احتفالية في ثمان ساحات بتعز احياءً لذكرى يوم الولاية

الثورة نت../

أحيّت ثمان ساحات في مديريات محافظة تعز اليوم، ذكرى يوم الولاية للإمام علي – عليه السلام، بفعاليات ومهرجانات إحتفالية.

حيث شهدت ساحة مديرية ماوية في جبالة فعالية احتفالية، بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوي، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس ومدير مديرية ماوية عبدالسلام هاشم وقيادات عسكرية وأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وأكد القائم بأعمال المحافظ المساوى أن مبدأ الولاية يُخلص الأمة الإسلامية من التولي لليهود والنصارى “أمريكا وإسرائيل” في هذا العصر .. مشيراً إلى أن من أهم أسباب تطبيع بعض الدول العربية والإسلامية، إنما هو لابتعادها عن هذا المبدأ والتنكر له.

وقال “إن موضوع الولاية هو إمتداد لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله سلم، وجسدها الشعب اليمني اليوم بوقوفه مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة واستهدافه لقوى الهيمنة والاستكبار “أمريكا وإسرائيل”.

إلى ذلك احتشد أبناء مديريتي التعزية وصالة اليوم في مهرجان احتفالي بساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشوري، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية وعلمائية.

وفي المهرجان أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة طاهر الهدار، أن الـ 18 من ذي الحجة يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام هو عيد الأعياد ورجل اتصف بصفات الأعلام.

وقال “إن تولي الإمام علي بهذه الصفات تحقق للأمة ما أراده الله من عزة وكرامة” .. لافتاً إلى أن ذكرى الولاية يحصّن الأمة من ولاية الطاغوت.

فيما جدّد مسؤول التعبئة بمديرية التعزية الدكتور محمد الذيباني، العهد والولاء للإمام علي عليه السلام الذي تجلّت صفاته في مواقفه الشجاعة لنصرة الإسلام والمسلمين.

إلى ذلك اكتظت ساحة المربع الشرقي بمديرية خدير في مهرجان احتفالي لأبناء مديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو والمسراخ وحيفان، بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ومدراء مديريات خدير فارس الجرادي وسامع محمد الصغير والصلو عادل شعلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية.

فيما شهدت ساحة المدينة السكنية بمقبنة فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية لأبناء مديريات مقبنة وجبل حبشي والساحل الغربي بحضور عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان ووكيل المحافظة فؤاد سنان ومدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وقيادات تنفيذية وعسكرية.

كما شهدت ساحتا العرف وسوق النصر بسقم في مديرية مقبنة، فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية بمشاركة قيادات عسكرية وتنفيذية.

ونُظمت بساحة كلية المجتمع بني شعب بمديرية شرعب السلام، فعالية احتفالية بهذه الذكرى بحضور وكيل المحافظة قناف الصوفي ومدير المديرية أحمد القيسي ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية.

واحتفى أبناء شرعب الرونة اليوم بساحة مدرسة مصعب بمركز المديرية بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية صادق الحميري وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية.

وأكدت كلمات الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية، أن ذكرى يوم الولاية تتعرض للتشويه من قبل الأعداء في محاولة لمسخ الأمة عن هويتها وتوليها لأعلام الهدى وسيعهم لتولي قوى الطاغوت “أمريكا وإسرائيل”.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقف المتصدر لدول العالم بتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه على المستويين الرسمي والشعبي في نصرة القضية المركزية للأمة “فلسطين”، مؤكدة الحرص على تنمية ثقافة التولي لحماية الأمة من ولاية الطاغوت.

وأوضحت الكلمات أن مبدأ الولاية الإلهية، يجسد الإرتقاء بالأمة في وعيها وترسيخ القيم والمبادئ لتولي الله ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية فقرات إنشادية وفقرات فنية من التراث الشعبي، عبرت عن أهمية الذكرى في نفوس اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل"
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • فعاليات ومهرجانات احتفالية في ثمان ساحات بتعز احياءً لذكرى يوم الولاية
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات