شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ختام فاعليات المرحلة الرابعة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، والذي اختتم بالعرض المسرحي ”أكتوبر الذهبي ”الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة قنا ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ويستمر عرضه حتى السبت 10 فبراير الجاري بالمجان لأبناء المحافظة، ويقام العرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ومن إنتاج مسرح القاهرة للعرائس التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال وإشراف الفنان محمد الشرقاوي، بالتعاون مع "وزارة الدفاع- إدارة قوات الدفاع الشعبي، ووزارة الداخلية، وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومؤسسة مصر الخير".

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والنائب مصطفى محمود والنائب محمد الجبلاوي، والنائبة سحر صدقي والنائبة رحاب الغول أعضاء مجلس النواب، ومحمود عبد الوهاب إبراهيم مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وخالد عمران مدير مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر، وأنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد كبير من أهالي قرى المحافظة، التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمشروع مسرح المواجهة والتجوال، التابع للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والذي يهدف إلى نشر الوعي والتنوير في ربوع مصر والتصدي للتعصب، فضلا عن الارتقاء بالسلوك الإنساني وتنمية الفكر من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية وطرح القضايا المعاصرة التي يتم تقديمها في قرى ونجوع المحافظة، والتي تحمل رسائل إيجابية تهدف إلى تطوير المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعبر المخرج محمد الشرقاوي، عن سعادته بالدعم المقدم من محافظ قنا المستمر لفعاليات وأنشطة العروض المسرحية ضمن المرحلة الرابعة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، وتذليله كافة العقبات لخروج المشروع في أفضل صورة، لخدمة أبناء ربوع وقرى المحافظة.

لافتًا أنه في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبعد رحلاتها المتنوعة في أعماق قرى مصر ونجوعها، تبدأ فرقة مسرح المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مرحلة جديدة تهدف للوصول بالمنتج الثقافي إلى المناطق الأكثر احتياجا إلى المد الثقافي والفني.

يُذكر أن العرض الفني العرض المسرحي ”أكتوبر الذهبي ”الذي يروي بطولات الجيش المصري في الحقبة الزمنية خلال فترة نكسة ٦٧ كما يوضح كيفية تحطيم خط بارليف وبراعة الجيش المصري في نصر أكتوبر العظيم ويجسده مجموعة من مبدعي مسرح العرائس، والعرض فكرة الدكتور أسامة محمد علي ومن إخراج رضا حسانين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا مسرح المواجهة والتجوال محافظة قنا حفل ختام مسرح المواجهة والتجوال حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية للمحافظين ونوابهم
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد