شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن موجة الحر في العالم تواصل تحطيم أرقام قياسية وتحذيرات عالمية من مخاطر مميتة، تواصل درجة الحرار بالارتفاع في عدة دول في العالم لتحطم درجات قياسية حيث وصلت في ايطاليا وفرنسا الى اكثر من 40 درجة مئوية.وفي أسيا تتواصل .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة الحر في العالم تواصل تحطيم أرقام قياسية وتحذيرات عالمية من مخاطر مميتة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة الحر في العالم تواصل تحطيم أرقام قياسية...

تواصل درجة الحرار بالارتفاع في عدة دول في العالم لتحطم درجات قياسية حيث وصلت في ايطاليا وفرنسا الى اكثر من 40 درجة مئوية.

وفي أسيا تتواصل هطول الامطار الغزيرة بسبب ارتفاع درجات الحرار الاستثنائي الذي شمل اجزاء واسعة في نصف الكرة الشمالي.

وفي الصين، سجلت بكين رقما قياسيا خلال 27 يوما تجاوزت درجة الحرارة خلالها 35 درجة مئوية. وفي مدينة فينيكس الأمريكية بلغت درجات الحرارة الشديدة 43 درجة مئوية على الأقل واستمرت لـ19 يوما متتاليا.

وأعلنت إيطاليا حالة التأهب القصوى في معظم المدن الإيطالية، ويعني هذا أن الخطر يشمل الجميع وليس الفئات الأكثر ضعفًا، وتستمر في اليونان وسويسرا حرائق الغابات.

وفي باكستان قالت وسائل اعلام باكستانية إن جدارا انهار بسبب هطول أمطار غزيرة، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل. وذكرت أن حطام جسر غير مكتمل سقط على مجموعة من العمال الذين كانوا تحت المبنى. وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال أربعة اشخاص حتى الان.

وقد أُثرت الأمطار الغزيرة على باكستان خلال الأيام الماضية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر الحرارة المرتفعة وحث المكتب الأوروبي للمنظمة الصحة العالمية السكان على الاستعداد للتعامل مع الحرارة إذ تكون مميتة دون الاستعداد المناسب. فالصيف لن يكون كما عهدناه في أوروبا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة من مخاطر

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة