وافق مجلس الوزراء، على اعتماد مواقع خام رمل السيليكا (الرمل والصخر الأبيض) المحجوزة للأنشطة التعدينية في مناطق المملكة بحسب الخرائط المحدثة.

جاء ذلك، خلال جلسة المجلس التي رأسها، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  اليوم في الرياض.

 يذكر أن رمال السيليكا الرملية البيضاء تحتوي على نسبة عالية من حبيبات معدن الكوارتز وكمية قليلة من الشوائب و المعادن الثقيلة، ولها العديد من الاستخدامات الهامة في مجالات الصناعة المتعددة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في البحيرة

تفقد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، المناطق والجمعيات والمشروعات التابعة للهيئة بمحافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل وموقف المشروعات وتطويرها.

 

وقال الفولي، ان ذلك يأتي في اطار توجيهات وتكليفات وزير الزراعة بضرورة الوقوف على حالة مقرات الجمعيات التعاونية الزراعية المحلية للإصلاح الزراعي وتطويرها تطوير كامل لتعزيز التعاون بين الجمعية والمزارعين وتحقيق أهدافهم من الحصول على مستحقاتهم من كافة مستلزمات الإنتاج وزيادة قدارتهم من خلال تكنولوجيا المعلومات.

 

واشار رئيس الهيئة ان ذلك يأتي بهدف التيسير على المنتفعين بالإرشادات والتوصيات الفنية اللازمة، فضلا عن دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية بالهيئة واستهداف إرساء دعائم الاستقرار للهيئة واستغلال التوظيف الصحيح والفعال لموارد الهيئة العامة للإصلاح الزراعي لخدمة القطاع الزراعي القومي.

 

وشملت زيارة "الفولي" المرور مناطق: ادفينا، كفر الدوار، وجبارس بايتاي البارود، حيث تم تفقد جمعيات:  سيدي عمر، كينج عثمان، والشيخ احمد، وتم عقد لقاء مع العاملين بهذه الجمعيات، فضلا عن لقاء عدد من المنتفعين.

واشار الى انه تم ايضا المرور على محطة المروة لتسمين البداري بمنطقة كفر الدوار، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية حالا حوالي ١٠ الاف طائر للتسمين، وجاري مضاعفتها بإضافة عنبر جديد، فضلا عن زيارة محطة الزهراء لإنتاج البيض بمنطقة جبارس، والبالغ طاقتها الانتاجية حوالي ١٥ مليون بيضة، مقسمه على ثلاث عنابر، بالاضافة الى عنبر للتربية، لافتا الى انه تم أيضا زيارة مشروع عجلات العشار بمنطقة الخزان، والذي يضم ٣٠٠ رأس من العجلات، فضلا عن زيارة المزرعة السمكية بمنطقة جبارس.

كما تفقد رئيس الهيئة ايضا عدد من الزراعات بالحقول التابعة لمناطق الاصلاح، فضلا عن الوقوف على عمليات توزيع الاسمدة على المنتفعين.

رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في محافظة البحيرةرئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في محافظة البحيرة

وخلال اجتماعه ومسئولي الجمعيات التعاونية المحلية، اشار الفولي الى أهمية تطوير مقار الجمعيات انشائيا وتكنولوجيا، حسب تكليفات وزير الزراعة، كذلك التوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكافة المشروعات التعاونية بالمديرية، اضافة الى توفير الأسمدة والمبيدات للموسم الزراعي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين وتيسير اعمال الصرف للأسمدة الازوتية، فضلا عن متابعة زراعات محصول القطن ،وسرعة تحصيل القيمة الايجارية للموسم الجديد للأراضي المؤجرة، فضلا عن زيادة الايرادات وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى، مشددا على مراجعة موقف التعديات وموقف الازالات والتشديد بإزالة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وفي سياق متصل تواصل الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، عمليات توزيع  وصرف الأسمدة للمزارعين المنتفعين، صباح اليوم الجمعة، بمنطقة ابو داود العنب بمنطقة أجا في محافظة الدقهلية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى مديرة المدرسة المصرية اليابانية ويعلن دعمه للأنشطة
  • «المرور»: 4 خطوات للاستعلام عن مركبة محجوزة إلكترونيا
  • رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في البحيرة
  • رئيس “سدايا”: سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الصناعة تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال يونيو
  • 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر يونيو الماضي
  • وزارة الصناعة تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية
  • ”الغذاء العالمي” يستأنف توزيع المساعدات بمناطق سيطرة الحوثيين
  • خطير ومحوري.. محلل اقتصادي يكشف مصير القطاع المصرفي بمناطق الحوثي بعد قرار بنك عدن ضد بنوك صنعاء