قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسجن المؤبد، لـ3 متهمين، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي وتخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة "الهيروين والحشيش"، وحياتهم لأسلحة نارية "بندقية آلية وفرد خرطوش" وذخائر وسلاح أبيض، بدائرة مركز شرطة قليوب، بمحافظة القليوبية.

  وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 18303 لسنة 2022 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 4392 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "أحمد ط ع"، 33 سنة، مقيم شبين القناطر، و"سامح ع س"، 23 سنة، مقيم مركز قليوب، و"محمد س س"، 31 سنة، مقيم مركز قليوب، لأنهم في 24 / 10 / 2022، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم للاتجار في المواد المخدرة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.   وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (الهيروين) بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ووزنت الكمية 3 كيلو جرامات و554 جرام، كما حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (الحشيش) بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ووزنت الكمية 3 كيلو جرامات و127 جراما، وأيضا حازوا وأحرزوا سلاح ناري "بندقية آلية" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.   وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاح ناري "فرد خرطوش"، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأيضا حازوا وأحرزوا سلاح أبيض محدث صوت دون أن يكون مرخصا لهم بذلك في غير الأحوال المصرح بها، كما حازوا وأحرزوا ذخيرة عدد (18 طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري سالف الوصف مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية جنايات شبرا الخيمة السجن المؤبد تشكيل عصابي الإتجار بالمخدرات حيازة أسلحة نارية الهيروين الحشيش فی غیر الأحوال المصرح بها قانونا حازوا وأحرزوا

إقرأ أيضاً:

إزالة زراعات الأرز المخالفة بمساحة 123 فدانًا في الفيوم

شنت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة زراعات الأرز المخالفة بزمام مركز إطسا، تحت إشراف المهندس محمد إبراهيم عبد الجواد مدير المديرية.

يأتي هذا تنفيذا للقرار الوزاري رقم 543 لسنة 2023، بزراعة الأرز في محافظات دون غيرها، مع إزالة المساحات المنزرعة في المناطق المخالفة بشكل فوري.

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة الفيوم، وبحضور المهندس محمد جمال مدير هندسة ري إطسا، ومسئولي إدارة ري غرب الفيوم وفريق العمل بالهندسة، وتمكنت الحملات من تنفيذ إزالة مساحة 124 فدانا بإجمالي 80 محضرا ضد المزارعين المخالفين بعدد من قرى مركز إطسا.

وأكد المهندس محمود مصطفى السيلي مدير عام إدارة ري غرب الفيوم، أنه سوف يتم إزالة كافة زراعات الأرز المخالفة بالتعاون مع قوات الأمن والإدارات الزراعية والوحدات المحلية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأوضح مدير ري غرب الفيوم أنه طبقاً للمادة رقم 28 من قانون الموارد المائية والري رقم 147 لسنة 2021 ولائحته التنفيذية، فإنه يُوقع على المخالف غرامة منصوص عليها فى المادة 104 من القانون، بالإضافة إلى تحصيل قيمة تبديد المياه عن زارعة الأرز بالمخالفة.

القرار الوزاري الخاص بمساحات الأرز رقم 543 لسنة 2023 

يتضمن القرار الوزاري رقم 543 الصادر بتاريخ 25 ديسمبر 2023 التصريح بزراعة الأرز على مساحة إجمالية 724 ألفا و200 فدان، بالإضافة إلى مساحة 200 ألف فدان تزرع بسلالات الأرز الموفرة للمياه، والمقترحة من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مثل الأرز الجاف وغيره، كمناطق تجريبية توزع على المحافظات المصرح لها زراعة الأرز بالدلتا، بالإضافة إلى زراعة الأرز على مساحة 150 ألف فدان، على أن تزرع بمياه ذات ملوحة المرتفعة نسبياً من خلال شبكة الري والصرف، والأراضي التي بـها مشاكل بالتربة بالمحافظات المصرح لها بزراعة الأرز بالدلتا.

كما يتضمن القرار الوزاري، توزيع أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظات المساحات المصرح بزراعتها أرز على الجمعيات والأحواض الزراعية، وكذلك المساحات المصرح لها بالزراعة وفقاً لمحددات القرار الوزاري، مع عرض الإدارات العامة المختصة ومديريات الزراعة كشوف وكروكيات مساحات ومناطق زراعات الأرز، طبقا للمادة 36 من اللائحة التنفيذية لقانون الموارد المائية والرى رقم 147 لسنة 2021.

وأوضح القرار، أن المحافظات المصرح بزراعة الأرز بها هي كل من (الإسكندرية - البحيرة - الغربية - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - الشرقية - الإسماعيلية - بورسعيد)، مع التزام الوزارة بتوفير المياه للمساحات المقررة لزراعة الأرز، وأنه علي جميع أجهزة الوزارة الالتزام بذلك، والتنسيق المستمر مع أجهزة وزارة الزراعة في هذا الشأن.

ويأتي القرار لمنع زراعة الأرز بالمناطق غير المصرح بزراعته بها، حيث أن مخالفة بعض المزارعين القرار الوزاري وزراعة الأرز في غير المساحات المصرح بالزراعة فيها، يؤثر سلباً على عملية توزيع المياه بالمحافظة الواقع بها المخالفة، وكذلك المحافظات اللاحقة لها على شبكة الترع. 

مقالات مشابهة

  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • إزالة زراعات الأرز المخالفة بمساحة 123 فدانًا في الفيوم
  • رصاصات عصابة للاتجار في المخدرات ترسل عشرينيا للمستعجلات بطنجة
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم
  • سقوط 8 متهمين بحيازة مخدرات وطلقات نارية بالمنوفية
  • بعد ضبط 320 قضية.. المؤبد والمشدد عقوبة الاتجار فى الكيف
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • نظر محاكمة متهمين بتزوير محررات رسمية فى التجمع الخامس.. اليوم
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير