قدم 9طلاب الأزهر الشريف بمنطقة الغربية الأزهرية عروضا فنية متميزة في بالإنشاد الديني نالت إعجاب رواد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب، والذين أشادوا بحسن الأداء والمواهب وتميز العروض، حيث حقق الطلاب المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

ونال الطالب عطية مصطفى البديوي، بمعهد «بشبيش» الأزهري إعجاب الجميع بإلقائه، قصيدة بعنوان «يا قدس لن ننسى»، للمنشد الكويتي محمد الحسيان، على مسرح البانوراما الخاص بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي نالت إعجاب رواد الجناح، والذين توافدوا على الجناح وأشادوا بأداء الطالب للقصيدة، وكلماتها الرائعة، فضلا عن صوته الحسن، مؤكدين أن جناح الأزهر الشريف يعد الأبرز في معرض الكتاب هذا العام.

وجاءت كلمات أنشودة «يا قدس لن ننسى»، (يا قدس يا مدينة تهفو إليها الروح، يا وردة مروية بدم الشهيد، صبرا سنرفع راية فوق الجبين تلوح، تروي وتشفي شعبك المجروح، يا قدس لن ننسى، سنصلي بالأقصى، لو باعت الدنيا.. .سنظل يا غزة، الصبح آت لن يطول بنا الظلام، فالنصر يأتي بعد أن تطوى الآلام، وستنموا أزهار الحياة من الركام، حتى يسود العدل في أرض السلام).

وتأتي القصيدة ضمن فعاليات مشاركة إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الغربية الأزهرية، بإشراف فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وأحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، وأمان ابرهيم، وأشرف النويهي مسؤلاالنشاط الطلابي بالمنطقة، كما تضمنت العروض العديد من الفقرات التي قدمها الطلاب، والأناشيد الدينية المتميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنشاد الديني الغربية رواد معرض الكتاب عروض فنية الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الفلسفة والمنطق وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • تنسيق مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في الغربية.. شروط التقديم
  • توافد طلاب الثانوى الازهرى علمى على لجان امتحان "النحو" بالإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة النحو
  • الإثنين المقبل.. شيخ الأزهر يبدأ جولة خارجية في 3 دول بجنوب شرق آسيا
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق