دمشق-سانا

حددت جامعة دمشق مواعيد تقديم الأوراق الثبوتية الخاصة بالمنح الهنغارية لمرحلة الدراسات العليا /ماجستير ودكتوراه/ في مختلف الاختصاصات للعام الدراسي 2024-2025.

وحددت الجامعة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم مواعيد المتقدمين لدرجة الماجستير خلال أيام /12و13و14و15و19/ من شهر شباط الجاري، فيما حددت موعد المتقدمين لدرجة الدكتوراه /20/ شباط الجاري الساعة التاسعة صباحاً وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بالجامعة.

وبينت الجامعة أنه سيتم إجراء الاختبار النهائي بعد انتهاء استلام الأوراق وتدقيقها وفق المعايير المحددة من قبل اللجنة المختصة /الاختصاص والمعدل والنسبة المحددة لكل جامعة وكلية وقسم/ للمتقدمين المستوفين للشروط الأساسية فقط / العمر واللغة/ .

وأشارت الجامعة إلى أنه يحق لجميع المتقدمين المستوفين للشروط المعلن عنها سابقاً ولم تدرج أسماؤهم باللوائح المرفقة  تقديم طلبات اعتراض اعتباراً من /11/ 2/ 2024 ولغاية /16/2/ 2024/ في مكتب الأمين المساعد لشؤون البحث العلمي في الجامعة.

كما أشارت الجامعة إلى أن كافة المتقدمين لدرجة الماجستير من مواليد  /1995 و1996/من غير اختصاص الطب البشري لا يسمح لهم بالتقدم إلى هذه المنح لمخالفة شرط العمر، حتى لو وردت أسماؤهم باللوائح المرفقة كون اللوائح ترسل من الجانب الهنغاري دون تحديد الاختصاص، مبينة أنه يمكن التواصل لأي استفسارات أخرى حول هذه المنح عبر البريد الإلكتروني المخصص أومراجعة مكتب الأمين المساعد لشؤون البحث العلمي في الجامعة.

وكانت الجامعة أعلنت في شهر كانون الأول الماضي عن هذه المنح لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة والجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح.

 هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم STEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد "الجيزاوي" أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) أو المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • "تمكين" تواصل مناقشة قضايا التمويل والتشريعات لتطوير البحث العلمي والابتكار
  • إدارة المسابقات تحدد مواعيد الديربيات الاثنين المقبل
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط