قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده تلقت «ردا إيجابيا» من حركة حماس، بشأن صفقة التبادل، مع ملاحظات في مجملها إيجابية.

وأضاف رئيس الوزراء القطري، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الدوحة مع وزير الخارجية الأمريكي، قال رئيس الوزراء القطري، أن الأحداث في غزة تؤثر على مسار المفاوضات، ونتواصل مع كافة الأطراف لضمان عدم اتساع الصراع في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية القطري، على أن التوترات الإقليمية تتوسع وبعض القوى تستغل الصراع، ولن نخوض في تفاصيل الاتفاق الإطار بسبب حساسية المرحلة، لكن ما نريد الحديث عن بشأن اتفاق الإطار مع حماس حماس يجعلنا متفائلين.

من جانبه قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إنه سيتم تقييم رد حماس على الاتفاق الاطاري للتبادل، على أن يتم نقله إلى الجانب الإسرائيلي، غدا.

وأضاف بلينكن أنه سيتعين القيام بالكثير من العمل، لكن الولايات المتحدة مستمرة في الاعتقاد بإمكانية التوصل لاتفاق، ونحن نركز على الوضع في قطاع غزة بعد الحرب.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على أن بلاده ملتزمة باستخدام أي هدنة لمواصلة البناء على المسار الدبلوماسي للمضي قدما نحو سلام عادل ودائم. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطر الولايات المتحدة حماس قصف غزة صفقة التبادل وزیر الخارجیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

صفقة التبادل.. ولادة عسيرة

وفي هذا السياق، قفزت مدينة رفح من موقعها في أقصى جنوب القطاع لتصبح كلمة السر في ضغوط ما قبل إنجاز صفقة تبادل مرتقبة للأسرى بين الجانبين.

وبعدما أعلنت حركة حماس الاثنين الماضي أنها أبلغت الوسطاء في قطر ومصر موافقتها على مقترحهم بشأن وقف إطلاق النار، وهي الموافقة التي رحبت بها أطراف إقليمية ودولية، اتجهت إسرائيل نحو التعبير عن مواقف متشددة كان منها التقدم بريا نحو رفح التي تعد الملاذ الأخير للفلسطينيين الذين نزحوا من بقية مناطق قطاع غزة.

تفاصيل أكثر في حلقة هذا الأسبوع من "بانوراما الجزيرة نت".

28/6/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 25 seconds 05:25البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوفplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 58 seconds 05:58السودان.. الفاشر تشتعل والمأساة تتواصلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 47 seconds 05:47معارك شمال غزة وفشل أهداف نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 53 seconds 06:53دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركيةplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 57 seconds 06:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • إسرائيل ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة التبادل
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام “مصيرية” تنتظر صفقة التبادل
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل .. وتدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو