شهدت كلية الآداب بجامعة بنها تخرج طالب يدعى بيشوي سليمان، كأول طالب مسيحي في مصر يتخرج من قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بالكلية العام الماضي، ويعمل حاليا مدرسا للغة العربية والدين الإسلامي بأحد المدارس.

أول مسيحي يدرس الدين الإسلامي للطلاب المسلمين

وقال «بيشوي» الذي يقيم في بهتيم بشبرا الخيمة، إنه مسيحي الديانة، ويعمل كأول مدرس للغة العربية والدين الإسلامي في مصر، ويشرح للطلاب الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة والمفاهيم الدينية بالمناهج للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى دروس النحو والبلاغة والشعر بجميع مدارسه بينها الجاهلي.

وأضاف «بيشوي» لـ«الوطن»، أنه منذ كان طالبا لم يكن يحلم قط بالعمل في التدريس، بل كان يحلم بأن يصبح مهندسا، ولكن مجموعه في الثانوية العامة لم يساعده على ذلك، وجاءت نتيجة التنسيق في كلية الآداب بجامعة بنها، وعند كتابة الرغبات في التنسيق الداخلي للكلية، كانت أول رغبة له قسم الجغرافيا شعبة المساحة، للتشابه بينها وبين الهندسة، وآخر رغبة له قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، ولكنه عرف نتيجته عقب شهر من بداية العام الدراسي.

أول طالب مسيحي يلتحق يقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية

وعندما تلقى اعتذارا من مسؤولي شؤون الطلاب بشأن القسم الذي التحق به، راودته عدة أفكار متضاربة، ونصحه زملاؤه بالاستمرار في القسم لأنه سيكون مميزا به، وسينجح بسبب أنه أول طالب مسيحي يلتحق بالقسم، موضحا أن أحد أساتذته أكدت له أنها لم تشاهد طالبا مثله أو حالة مماثلة، «قررت الاستمرار وحفظ الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والشعر الجاهلي، وأشاد بي أساتذتي، وكان بعض زملائي يساعدوني في فهم شرح الآيات القرآنية وكذلك استعنت بالإنترنت، وبعد عام من الدراسة بدأت في مساعدة الطلاب بمنطقة بهتيم في دروسهم، وتخرجت كأول معلم مسيحي للغة العربية والدين الإسلامي في مصر العام الماضي». 

وقال «بيشوي» إنه سعيد بما وصل إليه، مؤكدا أنه يمثل جزءا مميزا من النسيج الوطني المصري، ويلقى محبة من زملائه وطلابه المسلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها اداب بنها اللغة العربية بنها

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي الإسلامي الثالث بأمريكاhttps://t.co/pF8LWf7SZZ pic.twitter.com/JA0joEmlhI

— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • قبل تغييرها.. ما هى مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة؟
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول «الكيمياء والجغرافيا»
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • الفاتيكان بعد تقرير بارولين: لا مواعيد لشخصيّات سياسيّة مسيحيّة
  • فريضة النهوض الاقتصادي وارتباطها بمبدأ الموالاة والمعاداة
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي