شهدت النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي 2024، الذي بدأت أعماله يوم 4 فبراير الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر حتى الخميس، مشاركة إماراتية واسعة عبر الجناح الوطني للدولة، في واحد من المعارض البارزة في الصناعات العسكرية، وتأتي دورة هذا العام بشعار «للغد نستعد»، بمشاركة 45 دولة، وما يزيد على 700 شركة متخصصة.

وأكد أنس ناصر العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، الحضور المتميز والكبير الذي سجلته ما يزيد على 20 شركة إماراتية رائدة في قطاعات مختلفة للصناعات الدفاعية والأمنية لعرض منتجاتها التي صنعت في الإمارات.

الصورة

وقال: «نركز من خلال الجناح الوطني لدولة الإمارات على تنويع المنتجات والحلول التي تستعرضها الشركات الوطنية، مع تسليط الضوء على أحدث الأنظمة التي تخدم القطاعات المتقدمة في الصناعات الدفاعية، منها الأنظمة المستقلة والأمن السيبراني والحلول التكنولوجية المتقدمة».

الصورة

وتكشف «إيدج» إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة والرائدة والأسرع نمواً في العالم، من خلال 17 شركة تابعة لها ما يزيد على 50 من المنتجات والحلول الدفاعية المتقدمة، في مجال الأنظمة الجوية والبرية والبحرية، منها الأسلحة ذات الأداء العالي والذخائر الموجهة بدقة، والأسلحة الصغيرة والذخيرة والأنظمة المستقلة، إضافة لعرض خدماتها في التطوير التكنولوجي للصناعات الدفاعية والأمنية وحلول الحرب الإلكترونية.

فيما تعرض «كالدس» منتجاتها الرائدة في قطاعي الطيران والنظم البرية للشركة، من الطائرات عالية الأداء إلى المركبات المدرعة المتعددة الاستخدام، متمثلةً بالطائرة المقاتلة الخفيفة (بدر-250)، والآلية المدرعة والمسلحة (وَحَش) و(إم كاف)، والحلول المتطورة التي تلبي الاحتياجات للمؤسسات العسكرية والأمنية في أنحاء العالم.

كما اطلع زوار الجناح الإماراتي على أحدث حلول أنظمة الاتصالات الفضائية المتقدمة عن طريق شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة عبر الأقمار الصناعية لمختلف القطاعات في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا وأستراليا وأوروبا.

وتستعرض الشركة حلولاً متنوعة تخدم القطاع العسكري والقطاع الحكومي بأنظمة وحلول الاتصالات الفضائية على أقمار شركة الياه سات والثريا، منها خدمات الاتصالات الفضائية للطائرات ثابتة الجناح والطائرات المروحية وجنود المشاة، بالإضافة إلى المنصات البحرية والسفن والآليات.

ولاقت أنظمة (T-TAC) المعنية بتحويل موجات الأنظمة الراديوية الميدانية إلى الاتصالات الفضائية، اهتماماً كبيراً من زوار المعرض، حيث يُمكّن النظام جنود المشاة من تحقيق الاتصال الفعال بين الجنود في الميادين المختلفة ومراكز العمليات، بغض النظر عن المسافة ونوع العوائق بينهم.

ويعرض المصنع الوطني لمنتجات الأمن والسلامة، العديد من المنتجات التي تلبي احتياجات واسعة من القطاعات بما في ذلك القطاعات العسكرية والأمنية وقطاع الصناعة والبناء، وقطاع الحقول البرية والبحرية للنفط والغاز وقطاع الهندسة.

وفي المجال البحري، تقدم شركة «الصير مارين» للمعدات والتوريدات البحرية مجموعة من الخدمات التي تلبي احتياجات السفن عبر فريق من المهنيين ذوي الخبرات الواسعة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات السعودية الاتصالات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

التقى اللواء الركن إبراهيم العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في وزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، في إطار حرص وزارة الدفاع، على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع مختلف الدول.

ووفقاً لوزارة الدفاع على "إكس"، جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات العسكرية والدفاعية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

في إطار حرص وزارة الدفاع على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، التقى اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بوزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق… pic.twitter.com/V8aL6WxwA2

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • وفد تجاري عراقي يزور الجناح المصري المشارك بمعرض "Iraq Food Beverage"
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في أبوظبي وسط حضور لافت
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • كريم فهمي وصلاح عبدالله وأشرف زكي .. حضور فني لافت بحفل زفاف المخرج ياسر عطية وفاطمة عادل
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025