المناطق_واس

احتفل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مساء اليوم، بتخريج 290 طبيباً وطبيبةً من برامج الزمالة والإقامة والدبلوم، وذلك خلال حفل أقيم بقاعة الأميرة هيا بنت تركي للمؤتمرات بجامعة الفيصل بالرياض، برعاية معالي الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، وبحضور الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان، وعدد من قيادات المستشفى.

ومن بين إجمالي الخريجين، شكّل أطباء برامج الزمالة العدد الأكبر بواقع 165 طبيباً وطبيبة من 66 برنامجاً طبياً مختلفاً، بينما تخرج 117 طبيباً مقيماً من 32 برنامجاً، و8 خريجين وخريجة من برنامج دبلوم الصيدلة السريرية.

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء 6 فبراير 2024 - 9:49 مساءً رئيس البرلمان العربي يهنئ الأردن بمناسبة التأهل لنهائي بطولة كأس أمم آسيا 6 فبراير 2024 - 9:33 مساءً

وأشاد معالي الدكتور الفياض في كلمته خلال الحفل بالخريجين وجهودهم المتواصلة التي مكّنتهم من قطف ثمار سنوات من المثابرة والعمل الجاد للارتقاء بمسيرتهم المهنية ليكونوا السواعد التي تبني وتعزز دعائم القطاع الصحي في المملكة، حاثًا الخريجين والخريجات على تطبيق ما تعلموه بإخلاص وعزيمة، وبأعلى مستويات المسؤولية والتميز، خدمةً لمجتمعهم، وإسهاماً في مسيرة النماء والتطور لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

واختتم معاليه الكلمة، بشكر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على جهودها المتواصلة في تعزيز الكفاءة العلمية والعملية للكوادر الصحية بالمملكة، كما أشاد بالشراكة المتميزة بين المستشفى وجامعة الفيصل وأثرها الإيجابي على العملية التعليمية والتدريبية في “التخصصي”.

يذكر أن إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالتخصصي، توفر التعليم الطبي منذ تأسيس المستشفى، وذلك من خلال برامج تدريب الزمالات الطبية والتخصصات الدقيقة للأطباء في المملكة، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ونجحت الإدارة منذ تأسيسها قبل أكثر من أربعة عقود في تأسيس أكثر من 170 برنامجاً طبياً في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة، وقد حظيت العديد من برامجها باعترافات دولية، ويتفرد “التخصصي” في بعضها بكونها الوحيدة من نوعها في المنطقة.

ويُعدُّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًّا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائدًا في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

6 فبراير 2024 - 9:58 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 فبراير 2024 - 9:10 مساءًتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. “الجوازات” تدشن (8) خدمات إلكترونية جديدة أبرز المواد6 فبراير 2024 - 9:04 مساءًالمملكة تفتح أفاقًا جديدة لتصدير منتجات الزراعة المائية إلى هولندا والأسواق الأوروبية للمرة الأولى أبرز المواد6 فبراير 2024 - 8:58 مساءًرسميا.. حسام حسن مدرباً لمنتخب مصر أبرز المواد6 فبراير 2024 - 8:55 مساءًنائب أمير عسير يلتقي مديري القطاعات الحكومية والعسكرية بالمنطقة أبرز المواد6 فبراير 2024 - 8:50 مساءًموعد مباراة الأردن في نهائي كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة6 فبراير 2024 - 9:10 مساءًتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. “الجوازات” تدشن (8) خدمات إلكترونية جديدة6 فبراير 2024 - 9:04 مساءًالمملكة تفتح أفاقًا جديدة لتصدير منتجات الزراعة المائية إلى هولندا والأسواق الأوروبية للمرة الأولى6 فبراير 2024 - 8:58 مساءًرسميا.. حسام حسن مدرباً لمنتخب مصر6 فبراير 2024 - 8:55 مساءًنائب أمير عسير يلتقي مديري القطاعات الحكومية والعسكرية بالمنطقة6 فبراير 2024 - 8:50 مساءًموعد مباراة الأردن في نهائي كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد6 فبرایر 2024

إقرأ أيضاً:

“الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”

المناطق_واس

شارك المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر اليوم، بجناح خاص في أعمال النسخة العاشرة من المنتدى الإقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا 2024، الذي تستضيفه المملكة ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة مركز الغطاء النباتي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ورئيس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة رزان المبارك.

ويشارك في المنتدى أكثر من 200 متخصص وخبير يمثلون أعضاء الاتحاد من منطقة غرب آسيا، وهيئاته المختصة، إلى جانب ممثلين عن المكتب الإقليمي لغرب آسيا، وعدد من الجهات المعنية في المملكة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية 9 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءً البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161 9 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءً

ويعد المنتدى الإقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة الذي ينظمه المكتب الإقليمي للاتحاد مرة كل 4 سنوات، منصةً مهمة لتعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء الاتحاد لدول غرب آسيا، إذ يوفر مساحة لتبادل الأفكار والخبرات، ومناقشة التحديات البيئية المشتركة، وتطوير إستراتيجيات فعالة لحماية الطبيعة، والتنسيق للمشاركة الإقليمية في المؤتمر العالمي لحماية الطبيعة الذي ينظمه الاتحاد الدولي لصون الطبيعة عام 2025م، والتحضير الشامل له، إضافةً إلى تعزيز التواصل بين الأعضاء في المنطقة؛ من أجل المحافظة على التنوع الأحيائي.

يذكر أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، وزراعة الأحزمة الخضراء لتثبيت الكثبان الرملية، مما يعكس الجهود الوطنية الحالية لاستدامة الإرث لأجيال المستقبل ليكونوا مساهمين في صناعة القرار في كل ما يخص قضايا الأراضي ومشاكل الجفاف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًجامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي أهم الاخبار9 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 16 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”9 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًجامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي9 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض9 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 169 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي” وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الحفر” تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن “كحلها فأعماها”..
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • “الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل